للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أديبان كابريرا كورتي محتال بمجال العملات الرقمية.

أديبان كابريرا دا كورتي، وهو شاب يبلغ من العمر 27 عامًا ويقيم في ميامي وكان يرأس خطة احتيال متقدمة في مجال العملات الرقمية، حُكم عليه بالسجن لمدة 63 شهرًا في السجن الفيدرالي يوم أمس. كان قد اعترف بالذنب في وقت سابق هذا العام بتهم تتعلق بمؤامرة من عام 2020 إلى بداية عام 2021 استخدم فيها معلومات شخصية مسروقة للحصول بشكل غير قانوني على عملات رقمية، ثم خداع البنوك لعكس التحويلات.

الحكم، الذي أصدرته القاضية كاثرين بولك فيلا في محكمة نيويورك الفيدرالية، شمل أيضًا أوامر بدفع دا كورتي ما يقرب من 3.6 مليون دولار كتعويض والتخلي عن 1.2 مليون دولار كسُب إجرامي.

وصف المدعي العام الأمريكي داميان ويليامز القضية بأنها “مخطط لسرقة ملايين الدولارات عن طريق شراء العملات الرقمية باستخدام هويات زائفة ومسروقة”.

وفقًا للتفاصيل التي قدمها الادعاء، قام دا كورتي وآخرون بفتح العديد من الحسابات على أحد تبادلات العملات الرقمية الرئيسية باستخدام جوازات سفر مزيفة ورخص قيادة ومعلومات هويات مسروقة. كانت هذه الحسابات مرتبطة بحسابات بنكية يتحكم فيها الفريق وتم تمويلها من خلال سلسلة من إيداعات النقد في ماكينات الصراف الآلي.

تم استخدام أكثر من 4 ملايين دولار لشراء العملات الرقمية، ثم تم نقلها بسرعة خارج التبادل، وتم عكسها بمزاعم احتيالية للبنوك بأن الشراء كان غير مصرح به. جاءت هذه الخدعة بأكثر من 4 ملايين دولار من عكس التحويلات المصرفية بشكل غير شرعي وكلفت منصة التداول أكثر من 3.5 مليون دولار من خسائر العملات الرقمية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.