للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ترامب يستمتع بالعملات المشفرة رغم خسائره البالغة ملايين.

المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب استفاد من العديد من مشاريع العملات المشفرة خلال السنوات القليلة الماضية وقد قبل العملات المشفرة كوسيلة للدفع.

لكن في الآونة الأخيرة، شهدت محفظته المشفرة انخفاضًا وتقدر قيمتها حاليًا بملايين الدولارات أقل من بداية هذا العام.

بدأ ترامب في كسب العملات المشفرة كرويات من مشروع بطاقات تداول دونالد ترامب الرقمية غير القابلة للتبادل (NFT)، الذي استخدم اسمه لبيع 45,000 NFT بسعر 99 دولار للواحد. حقق ترامب أكثر من 1,700 إيثريوم (ETH) من المشروع. باع 1,075 من الرموز في نهاية عام 2023 لتوليد عائدات بقيمة 2.4 مليون دولار.

وفي الآونة الأخيرة، قام ترامب بإطلاق مجموعة من 1,000 حذاء رياضي في معرض “سنيكر كون” في فيلادلفيا. باعت الأحذية، التي تم طرحها بسعر 399 دولار للزوج، بسرعة.

“أحيانًا سنسمح للناس بالدفع عبر البيتكوين… إنها شكل إضافي من العملة… كان الكثير من [الأحذية] تم دفع ثمنها بالعملة المشفرة…،” قال ترامب. “أربح منها، وأستمتع بها أيضًا. عملات جديدة مجنونة، هذا ما أسميها. إنها عملات جديدة مجنونة، سواء كانت البيتكوين أو غيرها.”

إحدى العملات “الجديدة المجنونة” التي حقق فيها ترامب ملايين هي عملة “MAGA Coin” (TRUMP). زاد سعر الرمز، الذي تم طرحه في أغسطس الماضي، من أقل من 0.01 دولار في الإطلاق إلى أعلى مستوى في التاريخ بأكثر من 11.50 دولار. في البداية، أهدى مبتكرو المشروع لترامب 580,000 رمز، والتي كانت تستحق فقط عدة آلاف من الدولارات في ذلك الوقت. في ذروة TRUMP، كانت الوضعية تستحق أكثر من 6.7 مليون دولار.

انخفض سعر TRUMP بشكل كبير منذ ذلك الحين، وتقدر قيمة الرموز TRUMP بحوالي 2.5 مليون دولار.

خسر ترامب 3.3 مليون دولار منذ بداية مارس. كانت محفظة ترامب المشفرة تستحق أكثر من 8.5 مليون دولار حوالي وقت وصول TRUMP إلى أعلى مستوياته وكان سعر ETH يقترب من 4,000 دولار. هبط سعر TRUMP بأكثر من 50% منذ ذلك الحين، وفقدت ETH أيضًا كمية معتبرة من القيمة.

تتكون محفظة ترامب بشكل رئيسي من ETH وTRUMP، لكنه يمتلك أيضًا أكثر من 60 عملة تذكارية أخرى يفترض أنها أرسلت إليه من قبل المعجبين. تشكل هذه الممتلكات جزءًا صغيرًا من محفظة العنوان بقيمة 5.3 مليون دولار.

بينما يدعي ترامب أنه يستمتع بـ “العملات الجديدة المجنونة”، فإنه يرى قيمة محفظته تنخفض بمقدار كبير. هذه الخسائر هي خسائر ورقية وغير محققة. من المرجح أن يواصل ترامب الاحتفاظ بهذه المراكز، والتي قد تكون أصولًا مفيدة لدفع الرسوم والغرامات القانونية المتراكمة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

ترامب
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!