للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الملخص الفني للعملات

الملخص الفني للعملات يعرض القسم اسعار العملات مباشرة مع الملخص الفني والرسم البياني للعملة والنقاط المحورية البيفوت ومؤشرات الموفينج افريج والمؤشرات التقنية مثل مؤشر الماكد واهم اخبار العملة والتحليلات لحركة الأسعاروالتنبؤ بتحركات الأسعار باستخدام الأنماط والإحصائيات التاريخية.هناك طريقتان أساسيتان لتحليل قيمة الأصل إن كان عملة أو سهم أو عملة رقمية أوغيرها من الأوراق المالية. يوضح التحليل الفني اتجاه الأسعار وتحركاتها تاريخيًا. .

اضغط على العملة المختارة للانتقال الى تحليل شامل للعملة.


أزواج العملات الأجنبية

يتم تداول ما يقرب من 5 تريليون دولار من العملات بشكل يومي، وفي المتوسط، يشكل زوج عملات اليورو والدولار الأمريكي EURUSD ما يقرب من ربع إجمالي أحجام التداول.

غالبًا ما ينعكس حجم الاقتصاد في حجم تداول أزواج العملات، ولهذا السبب يهيمن زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي على جزء كبير من أحجام التداول. تُنفذ معظم أنشطة التداول اليومية بالعملات فى سوق الصرف الأجنبي من قبل المشاركين في الاقتصاد الحقيقي، الذين يتبادلون العملات كوسيلة لإتمام أن`شطتهم التجارية.


يتم إطلاق ألقاب على العديد من أزواج العملات ويتم تجميعها في فئات مختلفة هي:

  • الأزواج الرئيسية: مجموعات العملات الأكثر شيوعًا في سوق الفوركس، على غرار الأزواج EUR/USD و USD/JPY و GBP/USD و USD/CHF
  • الأزواج الثانوية: أزواج العملات التي لا تتضمن الدولار الأمريكي، ولكنها تتضمن واحدة على الأقل من العملات الرئيسية الثلاث الأخرى.
  • الأزواج النادرة: (أو الغريبة) هي أزواج العملات التي تتضمن الدولار الأمريكي أو إحدى العملات الرئيسية الأخرى، مقابل عملة ذات حجم تداول أقل بكثير. 

يعتمد تصنيف أزواج العملات بشكل أساسي على حجم التداول، على الرغم من أن عملية التصنيف هذه غير رسمية، مما يعني وجود بعض مناطق الخلاف. تتميز جميع العملات بخصائص مختلفة، ويتم تقسيم أزواج العملات إلى فئات حتى يفهم المستثمرون نوع ظروف السوق المتوقعة.


الملخص الفني للذهب والفضة والبترول

يرجى ملاحظة أن تأثير حركة أسعار الذهب والفضة والبترول على هذه الأزواج يمكن أن يكون مؤقتًا وقد يعتمد على العوامل الأخرى المؤثرة في سوق العملات في الوقت الحالي. تذكر دائمًا أهمية مراقبة الأخبار الاقتصادية والتطورات العالمية عن كثب عند التداول في سوق العملات.

الذهب دولار أمريكي – XAU/USDالفضة دولار أمريكي – XAU/USDالنفط الخام

الملخص الفني للعملات الرئيسية

أزواج العملات الرئيسية هي أزواج العملات التي تحظى بسيولة وأحجام تداول مرتفعين، على غرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار مقابل الين الياباني (USDJPY) والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي والدولار مقابل الفرنك السويسري (USDCHF).

يتم تصنيف أزواج الفوركس هذه على هذا النحو بسبب أحجام التداول المرتفعة في السوق، وكذلك لأسباب تاريخية. على سبيل المثال، يتم شراء الفرنك السويسري على نطاق واسع كملاذ آمن. نظرًا لأن الاقتصاد الأمريكي هو أكبر اقتصاد في العالم، فإن جميع أزواج العملات الرئيسية تشمل الدولار الأمريكي.

اليورو دولار أمريكي – EUR/USDالاسترليني دولار أمريكي GBPUSDالدولار أمريكي ين ياباني USD JPY
الدولار أمريكي فرنك سويسري – USD/CHF

أزواج عملات السلع

  تشمل أزواج السلع عملات البلدان التي تعتمد على تصدير السلع  يمكن أن يتأثر سعر عملات السلع بشكل كبير بأسعار السلع.على سبيل المثال، يعتبر الدولار الأسترالي من بين أشهر العملات المرتبطة بالسلع؛ حيث تزداد قيمته وتنخفض مع قيام الشركات والحكومات باستخدام هذه العملة لشراء السلع المختلفة كالنحاس والألمنيوم والذهب الذي تقوم أستراليا بتعدينه وتصديره.  تشمل عملات السلع الأخرى أزواج  USDCAD و NZDUSD.

دولار نيوزيلندي دولار أمريكي – NZD/USDالدولار أمريكي دولار كندي – USD/CADالاسترالي دولار أمريكي – AUD/USD

الملخص الفني للعملات المتقاطعة

العملات المتقاطعة هي أزواج عملات لا تتضمن الدولار الأمريكي. على سبيل المثال، الاسترليني مقابل الين الياباني (GBPJPY) هو زوج متقاطع، بالإضافة إلى أنه زوج عملات ثانوي. بدلاً من القيام بصفقتين لتحويل الاسترليني إلى الدولار الأمريكي، ثم تحويل الدولار الأمريكي إلى الينْ، يمكن للمتداولين استبدال الاسترليني مباشرة بالين، من هنا جاء مصطلح “التقاطع”.

اليورو إسترليني – EUR/GBPإسترليني دولار أسترالي – GBP/AUDإسترليني ين ياباني – GBP/JPY
الفرنك سويسري ين ياباني -CHF/JPYاليورو كندي – EUR/CADإسترليني دولار نيوزيلندي – GBP/NZD
إسترليني فرنك سويسري – GBP/CHFجنيه إسترليني دولار كندي -GBP/CADنيوزيلندي ين ياباني – NZD/JPY
اليورو ين الياباني – EUR/JPYدولار استرالي ين ياباني – AUD/JPY 

 اسعار صرف العملات العالمية 

أسعار صرف العملات العربية

ارتباط ازواج العملات

مؤشرات التقويم الاقتصادي

التقويم الاقتصادي