للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين : 9 من 10 حائزي بيتكوين يربحون، هل حان وقت الشراء؟

9 من كل 10 حائزي بيتكوين يحققون أرباح ففي جميع الأسواق تقريبًا تكون بعض البيانات مخفيا بالضرورة عن التجار لأنها معلومات خاصة. على سبيل المثال، لا يمكن لتجار الأسهم رؤية رصيد محفظة خاصة معينة في أي وقت. يمكن أن يؤدي هذا إلى اتخاذ قرارات صعبة، حيث لا تكون جميع البيانات متاحة للتجار.

ولكن هذا ليس الحال مع تقنية البلوكتشين .

تكنولوجيا البلوكتشين هي عامة تمامًا، مما يعني أن كل عملية تداول وعنوان محفظة ومحفظة تاريخية قابلة للعرض في أي وقت. وهذا يوفر كمية هائلة من البيانات للتجار لاستخدامها. واحدة من أكثر نقاط البيانات إثارة للاهتمام هي نسبة المحافظ التي تحقق ربحًا، وهو ما يعني أن السعر المتوسط الذي دخل به البيتكوين إلى محفظتهم أقل من السعر الحالي.

يتم رسم نسبة العناوين التي تحقق ربحًا على مخطط بياني، بدءًا من إطلاق البيتكوين حتى اليوم. يظهر الرسم البياني أنماطًا مثيرة للاهتمام. خلال السنوات الأولى للبيتكوين، تذبذبت نسبة المحافظ الرابحة بشكل كبير، حيث انخفضت من 99% في يونيو 2011 إلى أقل من 15% بحلول نوفمبر 2011. ولم تنخفض النسبة أبدًا دون 28% بعد القيعان في نوفمبر 2011.

منذ ذلك الحين، كانت النسبة تزداد بشكل عام. هذا يرجع أساسًا إلى أن البيتكوين شهدت زيادات كبيرة في الأسعار على مدى العقد الماضي. إذا قمت بشراء البيتكوين في العقد الماضي، فهناك تقريبًا ضمان بأنك في ربح. ومع ذلك، هناك بعض المحافظ التي لا تحقق ربحًا. هذه المحافظ اشترت على الأرجح البيتكوين بالقرب من الوقت الذي وصلت فيه إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في بداية مارس. حتى كتابة هذه السطور، يكون ما يقرب من 90% من المحافظ في ربح.

هذا يطرح السؤال عما إذا كان البيتكوين يمكن أن يستمر في الارتفاع. المنطق البسيط سيقول إنه إذا كان 9 من كل 10 أشخاص في ربح، فمن المرجح أن يبيعوا، مما سيتسبب في انخفاض سعر البيتكوين. في حين شهد البيتكوين انخفاضًا طفيفًا خلال الشهر الماضي، لا يزال العديد لا يبيعون. قد يعني هذا أن العديد من عناوين المحافظ متفائلة بالبيتكوين ليس فقط على المدى القصير بل ربما على مدى سنوات قادمة.

السببان الرئيسيان لهذا الموقف هما فرضية دورة البيتكوين والإمكانية الكامنة للتبني الواسع النطاق. دورة البيتكوين هي اتجاه يستمر حوالي أربع سنوات تكونت منذ بداية البيتكوين والذي يرتفع فيه السعر قبل التقسيم، ويصل إلى مستويات جديدة ويهبط إلى مستويات منخفضة جديدة. إذا

استمرت هذه الدورة في عام 2024 وفي عام 2025، يمكن أن يستمر البيتكوين في الارتفاع، ربما فوق 100000 دولار. مع صناديق تبادل البيتكوين (ETFs) وزيادة الاستثمار المؤسسي، هناك حجة بأن سعر البيتكوين لم يبدأ بعد.

نسبة المحافظ في ربح لا تعطي صورة واضحة لمستقبل البيتكوين. ببساطة، توفر للتجار مزيدًا من المعلومات للمساعدة في اتخاذ قرارات مستنيرة. في نهاية المطاف، تترك تفسير البيانات لتقدير كل تاجر.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بيتكوين
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!