للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هونغ كونغ تتنافس مع الولايات المتحدة في سوق صناديق الاستثمار

ظهرت دفعة من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في العملات المشفرة في هونغ كونغ يوم الثلاثاء، مما يعلن عن منافسة محتملة لمنتجات البيتكوين في الولايات المتحدة التي أثارت شعبية قياسية لارتفاع الأصول الرقمية.

قامت شركة Harvest Global Investments Ltd.، الوحدة المحلية لشركة China Asset Management، وشراكة بين شركة HashKey Capital Ltd. وشركة Bosera Asset Management (International) Co. بقائمة كل من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الخاصة بالبيتكوين والإيثر في المدينة.

سيوفر مستوى الطلب على الصناديق تلميحات حول ما إذا كانت جهود هونغ كونغ لإنشاء مركز للأصول الرقمية يتمتع بالثقة. يأمل المسؤولون أن يساعد التحول إلى العملات المشفرة في استعادة سمعة المدينة كمركز مالي حديث، وهو مركز تضرر من جراء حملة قمع الاحتجاجات.

المصادر المحتملة لتدفقات الأموال في عروض هونغ كونغ تشمل الثروة الصينية الموجودة في المدينة، فضلاً عن تبادلات العملات المشفرة وصانعي السوق النشطين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. يُحظر تداول العملات المشفرة على البر الرئيسي الصيني – مما يدفع النشاط إلى الأسفل – ومن المرجح أن تظل إطلاقات الصناديق الجديدة خارج نطاق برنامج يتيح للمستثمرين الصينيين الوصول إلى بعض صناديق الاستثمار المتداولة في هونغ كونغ.

تعتمد هونغ كونغ على آلية الاشتراك والخصم “بالطبيعة” لصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة، مما يسمح بتبادل الأصول الأساسية بوحدات الصندوق والعكس، بينما تستخدم صناديق البيتكوين في الولايات المتحدة نموذج الاسترداد النقدي.

قال هان تونجلي، الرئيس التنفيذي لشركة Harvest Global، في مقابلة: “تُعزز الطريقة ‘بالطبيعة’ جاذبية منتجات المدينة وتعد أحد الأسباب التي من شأنها أن تجعل استيعاب صناديق هونغ كونغ في نهاية المطاف أكبر بثلاث مرات من الصناديق الأمريكية”.

حذروا آخرون من ضرورة معايرة الطلب المتوقع وفقًا لقطاع الخدمات المالية الصغير في هونغ كونغ. فقد أدرجت المدينة بالفعل صناديق مشتقات العملات المشفرة ولكن إجمالي الأصول الخاصة بها بلغ نحو 164 مليون دولار فقط، وهو جزء يسير من صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF الذي يستند إلى الاشتقاقات في الولايات المتحدة بقيمة 2.3 مليار دولار.

قال إيثان لي، رئيس منتجات Bosera Asset Management (International)، في مقابلة: “قد تتأخر هونغ كونغ خلف الولايات المتحدة في إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المرتبطة بالعملات المشفرة وتكون لديها سوق أصغر للصناديق السلبية، ولكن المنتجات المحلية ستظل جاذبة لسهولة الوصول، خاصة خلال ساعات التداول الآسيوية”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

هونغ كونغ
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!