للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بيتكوين تمر بأسوأ شهر مع تراجع طلب صناديق المتاجرة.

بيتكوين تسجل أسوأ شهر لها منذ انهيار إمبراطورية سام بانكمان-فرايد FTX مع تراجع حماسة صناديق المتاجرة المتداولة في البورصات الأمريكية للأصل الرقمي الأكبر.

سجلت العملة الرقمية الأصلية انخفاضًا بنسبة تقارب 16% في أبريل، وهي نسبة تقل قليلاً عن الانخفاض الذي شهدته في نوفمبر 2022. أدت ضجة صناديق المتاجرة المتداولة في البورصات الأمريكية ببيتكوين إلى تسجيل مستوى قياسي مرتفع بلغ حوالي 74,000 دولار في مارس، لكن مع تراجع الطلب على الاستثمارات المرتفعة المخاطر نتيجة آمال متلاشية في خفض معدلات الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي، انخفضت التدفقات إلى هذه المنتجات بشكل كبير.

وأثر انخفاض بيتكوين بنحو 5% إلى حوالي 60,000 دولار يوم الثلاثاء على بقية عالم العملات الرقمية، حيث شهدت منافساتها الأصغر مثل إيثر وسولانا وعملات الميم خسائر أكبر. كما أغلقت أسهم ما يسمى بشركات العملات الرقمية على انخفاض.

حتى 29 أبريل، شهد الشهر صافي تدفقات خارجة بلغت 182 مليون دولار من صناديق المتاجرة المتداولة في البورصات الأمريكية البالغ عددها 11 صندوقًا. وشهدت هذه الصناديق صافي تدفقات واردة بلغت 4.6 مليار دولار في مارس. ووافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على هذه الصناديق في يناير.

وقال سيث جينز، شريك الإدارة ورئيس الاستثمارات السائلة في كوينفاند، خلال مقابلة مع بلومبرج تلفزيون يوم الثلاثاء: “لقد أوجدت صناديق المتاجرة المتداولة طريقةً جديدة للمشاركة كانت شائعة جدًا، وأكثر شعبية مما كانت عليه توقعات أي شخص”. وأضاف: “مما أدى إلى ارتفاع بيتكوين بسرعة كبيرة، أكثر بكثير مما كان متوقعًا.”

كان لحدث “نصف بيتكوين” المنتظر بشدة، وهو حدث رباعي السنوات يقلل من إمدادات العملات الجديدة في السوق وكان تاريخيًا يعمل كرياح معاكسة على السعر، تأثير ضئيل منذ حدوثه في 19 أبريل. على الرغم من أن نصف بيتكوين لم يؤثر على عدد المعاملات التي يمكن معالجتها في كل كتلة، إلا أنه قلل كمية البيتكوين الجديدة التي يحصل عليها المنقبون إلى النصف.

وانخفضت أسهم شركات تعدين العملات الرقمية أكثر من سعر بيتكوين، حيث هبطت أسهم ماراثون ديجيتال هولدنجز إنك بنسبة 11%، وانخفضت أسهم رايوت بلاتفورمز إنك بنسبة 8.8%، وتراجعت أسهم كلينسبارك إنك بنسبة 9.6%، وهبطت أسهم سايفر ماينينج إنك بنسبة 7.9%.

علاوة على ذلك، انخفضت أسهم شركة ميكروستراتيجي إنك بنسبة 18%. وقد سجلت شركة البرمجيات، التي جعلت من شراء بيتكوين جزءًا من استراتيجيتها المؤسسية، خسارة بلغت 53 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي يوم الاثنين. وقامت الشركة بتغيير مخصص انخفاض القيمة ضد قيمة حيازاتها من بيتكوين على الرغم من ارتفاع العملة الرقمية خلال تلك الفترة.

وكان متابعو السوق ينظرون إلى آسيا بحثًا عن دفعة جديدة، ووجهوا أنظارهم جميعًا إلى إدراجات صناديق المتاجرة المتداولة بيتكوين وإيثر في هونغ كونغ، لكن الإطلاق يوم الثلاثاء فشل في إلهام ثقة المستثمرين. وبلغ إجمالي حجم التداول للصناديق الستة الجديدة 11 مليون دولار في الجلسة الأولى، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وهذا بعيد كل البعد عن إجمالي حجم التداول البالغ 4.6 مليار دولار الذي سجلته 10 منتجات بيتكوين نقدية أمريكية في جلسة الافتتاح الخاصة بها.

وقال فيتلي لوندي، محلل في شركة ك33 للأبحاث: “بنت السوق توقعات غير معقولة قبل إطلاق صناديق المتاجرة المتداولة في هونغ كونغ”.

وانخفض إيثر، ثاني أكبر عملة رقمية، بنسبة 18% في أبريل، مسجلاً أكبر انخفاض شهري له منذ يونيو 2022.

طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية معلومات من مختلف الشركات في مارس في إطار مراجعتها لإيثر. وفي الأسبوع الماضي، رفعت شركة البرمجيات المشفرة كونسنسيس دعوى قضائية للطعن في سلطة هيئة الأوراق المالية والبورصات في تنظيم بلوكتشين إيثريوم وإيثر، مما يشكل آخر المعارك القانونية بين صناعة العملات المشفرة والهيئة.

وانخفضت العملات الرقمية الأصغر والأكثر تقلبًا مثل دوجكوين وبولكادوت بشكل أكبر يوم الثلاثاء. تميل هذه العملات البديلة المسماة إلى تفوق بيتكوين خلال الارتفاعات والانخفاض بشكل أكبر في حالات التراجع.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بيتكوين
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!