للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بورصة العملات المشفرة HTX تتلقى صدمة بلغت 258 مليون دولار.

بورصة HTX وهي منصة تداول للأصول الرقمية مرتبطة برجل الصناعة جستن سون المولود في الصين، تعرضت لتدفق نقدي قدره 258 مليون دولار منذ استئناف العمليات بعد تعرضها لاختراق كبير.

تشير بيانات DefiLlama إلى أن الأموال غادرت بورصة HTX بين إعادة تشغيلها في 25 نوفمبر و10 ديسمبر، وهو علامة على أن بعض العملاء كانوا غير مستقرين بسبب حادث الأمان في الشهر الماضي. وأعلنت HTX أنها فقدت عشرات الملايين من الدولارات بقيمة العملات المشفرة في الاختراق وقامت بتعليق السحب والإيداع مؤقتًا بعد الهجوم.

بورصة

ولم يرد كل من البورصة أو المتحدث باسم جستن سون على الفور على طلبات التعليق حول التدفقات من البورصة.

جستن سون مرتبط أيضًا ببورصة Poloniex وجسر HECO، وهو شبكة أقامتها HTX لتمكين التحويلات بين البلوكشين. تعرضت Poloniex و HECO للاختراق في نوفمبر أيضًا، مما أدى إلى سرقة حوالي 200 مليون دولار في العملات المشفرة.

بورصة

بعد حادث HTX في نوفمبر، قال سون في منشور على X إن التحقيق قائم وأن البورصة ستعوض بالكامل خسائر المحفظة الساخنة لـ HTX. سرق القراصنة أيضًا 8 مليون دولار من المنصة في سبتمبر.

HTX، السابقة باسم Huobi، كانت لديها حجم تداول متوسط ​​قدره 1.6 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، مما يضعها في العشرين الأولى من بورصات العملات المشفرة من حيث هذا المقياس، وفقًا لأرقام CoinMarketCap حتى الساعة 6:25 مساءً في 10 ديسمبر في سنغافورة.

أصبح المستثمرون في الأصول الرقمية أكثر حساسية لتحولات التدفقات والاحتياطات في بورصات العملات الرقمية بعد انهيار منصة FTX العام الماضي مع ثغرة ضخمة في حساباتها.

في HTX، يتألف أكبر حصة من الاحتياطات – حوالي 33% – من بيتكوين، وفقًا لـ DefiLlama. حوالي 32% في رمز TRX من بلوكشين Tron الذي أطلقه سون في عام 2017. يشكل عملة التبادل HTX نسبة تقريبية تبلغ 14%، تليها رمز stUSDT الذي يدعمه سون بنسبة 12%.

يتعلق رمز TRX في اتهامات احتيال في الولايات المتحدة ضد جستن سون. في دعوى قضائية تم رفعها في مارس، اتهمته هيئة الأوراق المالية والبورصات بالتلاعب في السوق لجعل الرمز يبدو متداولًا بنشاط. في ذلك الوقت، غرد سون قائلاً إن الدعوى “تفتقر إلى الجدوى”.

أفادت شركة الأمان BlockSec بأن HTX استردت الـ 8 مليون دولار المسروقة في سبتمبر. لا يزال القراصنة يبدون يسيطرون على الـ 30 مليون دولار المأخوذة في الشهر الماضي.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.