للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صناديق الاستثمار المتداولة في الأثيريوم يمكن أن تكون أكبر.

صناديق تداول البتكوين الفورية (ETFs) كانت عامل دافع للبتكوين. جلبت مليارات الدولارات وساعدت في دفع البتكوين إلى مستويات جديدة قبل حدوث الحدوث القادم. كانت هذه الصناديق الأولى من نوعها، مما سمح للمستثمرين في الأسهم بالحصول على تعرض مباشر للعملات المشفرة. أثارت موافقتها مناقشات كبيرة تدور حول صناديق ETF لبعض أعلى الرموز، مع صناديق ETF للإيثيريوم في الصدارة.

تركز الإيثيريوم، الرمز الثاني بالحجم السوقي، على توفير منصة للتمويل اللامركزي (DeFi) والوصول إليه. تستضيف البلوكشين بعض من أفضل المشاريع في عالم العملات المشفرة، تتراوح من الرموز الذكاء الصناعي إلى العملات النكتوية وكل ما بينهما.

انتشار الحديث عن صندوق ETF للإيثيريوم. في حين تم تقديم طلبات طوال عام 2023، لم تحظ صناديق ETF للإيثيريوم بنفس الاهتمام الذي حظيت به صناديق ETF للبتكوين في المناقشات مع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). بعد إصدار صناديق ETF للبتكوين، يتسارع الحديث بين الجهات التنظيمية والرعاة المحتملين بشأن صناديق ETF للإيثيريوم.

يعتقد معظم المحللين أنه سيتم الموافقة على صناديق ETF للإيثيريوم لأن صناديق ETF للبتكوين وضعت مثالًا، ويوجد طلب من المستثمرين. صناديق ETF للإيثيريوم هي أكثر تحديدًا سؤال متى بدلاً من إذا كانت ستتم الموافقة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الإيثيريوم بخصائص فريدة قد تجعله مناسبًا للمستثمرين. على وجه التحديد، يسمح آلية التوافق في الإيثيريوم للمستخدمين برهن الرموز مقابل رسوم. في الممارسة، يعمل بنفس الطريقة كإعارة الأسهم، مما يمكنك من كسب نقود إضافية على الأصول التي تمتلكها.

“عالم المستثمرين الذين يبحثون عن أصول تنتج نقودًا نقدية هائل، ومن الواضح أن ETH يولد رسومًا تذهب إلى حائزي الرموز”، قال مدير محفظة VanEck براناف كانادي.

تعتبر VanEck واحدة من الشركات التي أصدرت صندوق ETF للبتكوين في يناير وقدمت طلبًا لصندوق ETF للإيثيريوم. أضاف كانادي أن “من منظور السوق، يؤمن بعضي بأن حجم السوق لصندوق ETF للإيثيريوم الفوري قد يكون ضخمًا بنفس القدر إن لم يكن أكبر من صناديق ETF للبتكوين الفورية”، مما يظهر ثقته في قدرة الإيثيريوم على جذب المستثمرين. صناديق ETF للبتكوين الفورية كانت أنجح صناديق ETF في التاريخ، حيث جذبت استثمارات أكثر من أي صندوق ETF آخر في أشهره الأولى من الإطلاق.

يبدو أن الأسواق متفقة مع كانادي. الإيثيريوم ارتفع بأكثر من 100٪ خلال الستة أشهر الماضية. بالإضافة إلى ذلك، رأى الرموز التي تركز على رهن الرهن، وهو أحد جوانب الجذب الرئيسية للإيثيريوم، زيادات قوية في الأسعار مؤخرًا: يصل Avalanche (AVAX) إلى ما يقرب من 500

٪ خلال الستة أشهر الماضية، وجذبت EigenLayer أكثر من 11 مليار دولار استثمار.

أظهر المستثمرون اهتمامًا برهن الرهن خارج إيثيريوم وبشكل عام بالإيثيريوم. ستجمع صناديق ETF للإيثيريوم بين الاثنين، مما قد يخلق قطاع ETF أكبر من ذلك للبتكوين.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

صناديق