للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

سعر البيتكوين 64,000 دولار، وانخفاض الين قد يشير لاضطراب.

استمر سعر البيتكوين (BTC) في تحركاته المتقطعة الأخيرة خلال اليوم داخل نطاق ضيق حول 64,000 دولار، متراجعًا 0.9% خلال الـ 24 ساعة الماضية. وهبط مؤشر “كوينديسك 20” (CD20) للأسواق العريضة قليلاً مع هبوط الرموز الشبكية الذكية مثل سولانا (SOL) وICP وبورصة العملات غير المركزية “يونيسواب” (UNI) بنسبة 2%-4%.

كانت عملات العملات الرقمية، المعروفة عمومًا بطبيعتها المتقلبة في كثير من الأحيان، هادئة يوم الجمعة بينما انخفض الين الياباني إلى أدنى مستوى له منذ 34 عامًا مقابل الدولار الأمريكي، مما دفع مراقبي الأسواق التقليدية إلى التفكير في الآثار الناتجة المحتملة.

انخفض الين الياباني (JPY) بنسبة 1.3% خلال اليوم – وهو تحرك هائل بالنسبة لعملة رئيسية – إلى أضعف مستوى له مقابل الدولار الأمريكي منذ عام 1990 بعد أن أبقى بنك اليابان (BOJ) أسعار الفائدة قرب الصفر ولم يظهر القلق كثيرًا بشأن تضاءل قيمة العملة. في الولايات المتحدة، بينما تواصل النمو الاقتصادي القوي والتضخم المرتفع بشكل عنيد قمع الآمال في أي تيسير للسياسة النقدية هذا العام.

“تحركات هذا الحجم والسرعة في العملات ليست طبيعية لذا أتوقع بعض التدخل أو التنسيق قريبًا إذا استمر ذلك خلال الأسابيع القادمة”، وفقًا لكوينتس تومبسون، مؤسس صندوق التحوط ليكر كابيتال، وقال لكويندسك.

لم تؤثر تخفيض قيمة الين بعد على أسواق العملات الرقمية حتى الآن، ولكن يمكن أن يتغير ذلك إذا قام بنك اليابان بالتدخل لدعم العملة، وفقًا لنويل آشيسون، محللة ومؤلفة تقارير “العملات الرقمية هي الآن ماكرو”، وقالت في مقابلة بالبريد الإلكتروني. من الممكن أن يعني التدخل المحتمل أن بنك اليابان سيبيع أصول الدولار الأمريكي (سندات خزانة أمريكية) لشراء الين، ويمكن أن يساعد انخفاض الدولار الأمريكي بشكل نظري في زيادة أسعار العملات الرقمية، أضافت.

يمكن أن يأتي نوع آخر من التدخل من صانعي السياسات في الولايات المتحدة الذين يقررون حقن السيولة في الأسواق، والذي قد يدعم الأصول عالية المخاطر مثل العملات الرقمية، وقال تومبسون من ليكر إن “المفتاح لإحياء ارتفاع بيتكوين هو إعلان إعادة التمويل من وزارة الخزانة الأمريكية”.

ومن خلال النظر إلى الوراء، توقعت آشيسون أن “الاضطراب في العملات لن يتوقف مع الين”، حيث سيضع الزيادة الأخيرة في عوائد السندات الأمريكية ضغطًا على العملات الأخرى، مما قد يضطر البنوك المركزية الأخرى إلى اتخاذ إجراءات.

“قد نشهد بيع جماعي لسندات الخزانة الأمريكية لجمع النقود لدعم العملات المحلية، مما يزيد من الضغط الصعودي على عوائد السندات الأمريكية بينما يزيد من الضغوط التضخمية في مكان آخر”، قالت آشيسون. “قد يشجع هذا التقلب والضعف في العملات على المزيد من الاستثمارات الشركاتية وحتى السيادية في وسائل حماية مثل الذهب والبيتكوين”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين
Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now