للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

زوج العملات يورو/ين EUR/JPY يستعيد حاجز منطقة 120.00 وما فوقها

FXStreet – بعد أن انخفض الزوج إلى مناطق بالقرب من مستويات المتوسط المتحرك البسيط SMA 200 يوم الهامة جدا، حيث تمكن زوج العملات يورو/ين EUR/JPY من الارتداد بأكثر من 100 نقطة من أدنى مستويات الجلسة، ويقوم الآن بالبناء على الارتداد ليعود مرة أخرى إلى ما فوق الحاجز النفسي لمنطقة 120.00.

يتداول الزوج حاليا حول منطقة 120.35-40، حيث تمكن الزوج من الارتداد منفجوة الافتتاح الأسبوعية الهابطة وانخفض لاحقا إلى قاع الجلسة بالقرب من منطقة 118.70 مدفوعا من نتائج الاستفتاء الإيطالي. رفض الناخبون الإيطاليون اقتراح الإصلاحات الدستورية المقدم من رئيس الوزراء ماتيو رينزي في استفتاء يوم الاحد. حيث ظهرت نية رئيس الوزراء رينزي واضحة حول تقديم استقالته، وهو ما يعني اجراء انتخابات جديدة في النصف الأول من عام 2017.

معنويات عدم الرغبة في المخاطرة الناتجة أدت إلى تعزيز جاذبية الملاذ الآمن للين الياباني، مما ألقى بثقاه بشكل كبير على زوج العملات يورو/ين EUR/JPY.

في وقت لاحق خلال اليوم، من المقرر صدور النسخة النهائية من مؤشر مديري المشتريات PMI لمنطقة اليورو، مما سوف يلقي بظلاله على الأخبار / التطورات الجديدة المحيطة بحالة عدم اليقين السياسي في إيطاليا، وذلك قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي ECB الرئيسي يوم الخميس من هذا الأسبوع.

مستويات فنية للمراقبة