للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

زوج العملات دولار/ين USD/JPY يسجل أدنى المستويات الجديدة للجلسة، ويقترب من مقبض منطقة 117.00

FXStreet – تداول زوج العملات دولار/ين USD/JPY على تحيز هبوطي يوم الاثنين، حيث يفضل المستثمرون جني بعض الأرباح عقب الارتفاع القوي الذي شهده الزوج الأسبوع الماضي في أعقاب البيان المتشدد للبنك الاحتياطي الفيدرالي Fed.

يتداول الزوج حاليا حول منطقة 117.20-15، حيث يختبر أدنى مستويات الجلسة، حيث حصل الين الياباني على دفعة مبدئية من الانخفاض الأقل من المتوقع في الواردات والصادرات، وإن أظهرت أرقام الميزان التجاري بشكل عام تداول بضائع أقل من المتوقع. بالإضافة لذلك، فإن مزاج الحذر السائد حول سوق الأسهم يقدم أيضا الدعم لأصول الملاذ الآمن التقليدية، بما في ذلك الين، مما أدى إلى انخفاض مدفوع من بعض عمليات جني الأرباح قبيل عطلة عيد الميلاد.

أجندة بسيطة نسبيا للاقتصاد الأمريكي يوم الاثنين، حيث أن مؤشر مديري المشتريات PMI لقطاع الخدمات الصادر من ماركيت لشهر ديسمبر هو الإصدار الوحيد اليوم، ومن غير المرجح أن يقدم أي محفزات تداول جديدة للزوج قبيل حدث المخاطر الهام المقبل، وهو قرار السياسات النقدية للبنك المركزي الياباني BOJ يوم الثلاثاء.

مستويات فنية للمراقبة

يقع الدعم الحالي عند حاجز منطقة 117.00، والتي فيما دونها قد يمتد التصحيح الهابط في الزوج إلى مقبض منطقة 116.00، حيث أن منطقة 116.40-35 تعمل بمثابة دعم وسيط. أما بالنسبة للاتجاه الصاعد، فإن تجدد الاهتمام بالشراء فوق منطقة 117.65 يبدو أنه سوف يدفع الزوج للارتفاع نحو مقاومة قمة الجلسة بالقرب من منطقة 118.00، قبل أن يتحرك الزوج نحو منطقة المقاومة 118.20، قبيل مقاومة أعلى مستوياته خلال عدة أشهر عند منطقة 118.40-60.