للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

زوج باوند/دولار GBP/USD: تلاشي ارتفاع ما بعد مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي CPI إلى المنطقة 1.2300

FXStreet – واجه زوج باوند/دولار GBP/USD رفضًا مرة أخرى، وقضى على الارتفاع الذي أعقب مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي إلى المنطقة 1.2300.

مع تداوله حاليًا بالقرب من المنطقة 1.2270-75، قفز الزوج إلى المستوى 1.2295 بعد ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، الذي باستثناء فئات الغذاء والطاقة المتقلبة قد انخفض دون التوقعات وأتى ليظهر ارتفاعًا بنسبة 0.1% على أساس شهري في سبتمبر. في نفس الوقت، وافق مؤشر أسعار المستهلك الفرعي التوقعات وسجل ارتفاعًا شهريًا بنسبة 0.3% آخذًا معدل التضخم السنوي إلى 1.5%.

مع ذلك، فشل الزوج في توسيع الزخم وارتد سريعًا وسط غياب الرغبة الشرائية؛ إذ يتطلع المشاركون في السوق الآن نحو إصدارات اقتصادية هامة في المملكة المتحدة، ومن بينها تقرير الوظائف الشهري وبيانات مبيعات التجزئة يومي الأربعاء والخميس على التوالي.

التوقعات الفنية

تشير فاليريا بيدناريك – كبيرة المحللين في FXStreet – إلى أن “فنيًا، يظهر الرسم البياني لكل 4 ساعات لزوج باوند/دولار GBP/USD موقفًا صعوديًا متواضعًا، نظرًا إلى تقدم الزوج فوق 20 SMA الذي ظل مسطحًا على أي حال بالقرب من 1.2200، فيما دخلت المؤشرات الفنية المنطقة الإيجابية، على الرغم من أن مؤشر القوة النسبية يفقد الزخم الصعودي بالقرب من 52، مشيرًا إلى قوة صعودية محدودة.”

“لدى الزوج عدة قمم مؤقتة في المنطقة 1.2270 للأسبوعين الماضيين، مما يعني أنه سيحتاج لكسر واضح وراءه للتأكيد على خطوة صعودية أخرى إلى المنطقة 1.2330/50. مع ذلك، إذا تراجع الزوج دون المستوى 1.2200 فسيعود الخطر نحو الاتجاه الهبوطي، مع وجود مجال لاختبار المنطقة 1.2130/60 خلال الظهيرة الأمريكية.”