للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

مواعيد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي 2024

البنك الفيدرالي الامريكي سيجتمع مرة أخرى لعام 2024. ، تجد هنا المواعيد الذي يخطط فيها الاحتياطي الامريكي للاجتماع.

جدول ومواعيد اجتماع الفيدرالي 2024
يوم 30 أو 31 يناير 2024.
أيام 19 و 20 مارس 2024.
أيام 30 أبريل و 1 مايو 2024.
أيام 11 و 12 يونيو 2024.
أيام 30 و 31 يوليو 2024.
أيام 17 و 18 سبتمبر 2024.
أيام 6 و 7 نوفمبر 2024.
أيام 17 و 18 ديسمبر 2024.
اجتماع الفيدرالي 2024

اجتماع البنك الفيدرالي الأخير لعام 2023

انتهى اجتماع الاحتياطي الأخير لعام 2023 يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن يترك سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للثالث على التوالي شهر.ويأتي هذا الإيقاف المؤقت بعد ارتفاعات حادة في أسعار الفائدة يعود تاريخها إلى مارس 2022، وهي الفترة التي رفع فيها البنك المركزي أسعار الفائدة 11 مرة إلى أعلى مستوى خلال 22 عامًا من 5.25٪ إلى 5.5٪. وكان الهدف هو جعل الاقتراض أكثر تكلفة لتهدئة الاقتصاد وارتفاع التضخم.

على الرغم من التكلفة المتزايدة، ظل الاقتصاد صامدًا وتمكن من تجنب الركود الذي كان يخشاه منذ فترة طويلة .لكن الاهتمام لا يزال يتركز على بنك الاحتياطي – حيث يحاول تهدئة النمو الاقتصادي دون دفع الولايات المتحدة إلى الركود – في العام الجديد 22024.

لماذا يرفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة؟

بنك الاحتياطي هو البنك المركزي للبلاد، وهو مسؤولاً عن السياسة النقدية. وهذا يعني أن بنك الاحتياطي يحدد أسعار الفائدة ويتحكم في المعروض النقدي. 

وتتمثل مهامة المزدوجة في تعزيز “الحد الأقصى من فرص العمل واستقرار الأسعار في الاقتصاد الأمريكي.” ويعني استقرار الأسعار أن بنك الاحتياطي يحاول إبقاء التضخم تحت السيطرة، مع هدفه السنوي طويل المدى عند 2%. 

السيطرة على التضخم، إحدى الأدوات الرئيسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي هي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهو السعر الذي تفرضه البنوك على بعضها البعض مقابل القروض لليلة واحدة. إذا ارتفع هذا المعدل، تقوم البنوك عمومًا بتمرير تكاليفها الإضافية.

بالرغم من أن البنك الاحتياطي لا يتحكم بشكل مباشر في جميع أسعار الفائدة في البلاد، فإنه عندما يرفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، فإن أسعار الفائدة الأخرى تتبع في النهاية، بما في ذلك القروض العقارية ذات الأسعار القابلة للتعديل، وبطاقات الائتمان، وخطوط ائتمان ملكية المنازل، والقروض الأخرى.

ما هو التضخم؟

التضخم هو ارتفاع عام في الأسعار، مما يؤثر على السلع والخدمات المختلفة في جميع أنحاء الاقتصاد، مثل الغاز والإيجار والمواد الغذائية. 

يمكن أن يكون سبب ذلك عدة عوامل، مثل إنفاق المزيد من الأشخاص الأموال على السلع أو الخدمات التي لا تتوفر بسهولة لتلبية هذا الطلب. وهذا يسمح للمنتجين ومقدمي الخدمات برفع الأسعار دون القلق بشأن خسارة كبيرة في المبيعات.

ويمكن أن يكون سبب التضخم أيضًا نقص العرض. إذا لم يكن هناك ما يكفي من السلع لتلبية الطلب على سلعة أو خدمة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة في تكاليف الجملة على الشركة المصنعة أو بائع التجزئة، والتي بدورها سيتم تمريرها إلى المستهلكين من خلال ارتفاع أسعار التجزئة. 

متى يخفض البنك الفيدرالي الامريكي الفائدة؟

ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما هي منذ يوليو، واقترح أنه من المرجح أن يبدأ في خفض أسعار الفائدة في عام 2024.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة مرة أخرى في الاجتماع الأخير لهذا العام يوم الأربعاء.

ترك البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة القياسي عند 5.25٪ إلى 5.50٪، حيث كان منذ أواخر يوليو. كان هذا هو الاجتماع الثالث على التوالي الذي ترك فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير بعد أن رفعها بوتيرة سريعة تاريخيًا بدءًا من مارس 2022.

وكان التضخم السنوي يبلغ نحو 8% عندما بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة في العام الماضي. وفي يونيو بلغ ذروته عند 9.1%. اعتبارًا من نوفمبر، انخفض التضخم إلى مستوى يمكن التحكم فيه بنسبة 3.1%.

“لقد تراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا”. وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي في بيان. “من المرجح أن يؤثر تشديد الشروط المالية والائتمانية على الأسر والشركات على النشاط الاقتصادي، والتوظيف، والتضخم”.

ويتزايد اقتناع الخبراء والمستثمرين بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يكون قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في المستقبل المنظور. إنهم يحولون انتباههم الآن إلى الوقت الذي قد يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

استنادًا إلى بيانات سوق العقود الآجلة، تقول أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME Group’إن الاحتمالات تزيد عن 90% بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيفعل ذلك أيضًا ويترك أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم في أواخر يناير.

بعد ذلك، تظهر بيانات سوق العقود الآجلة أن المشاركين في السوق يعتقدون أن هناك فرصة قوية لأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة ولا توجد فرصة تقريبًا لرفعها أكثر.

تظهر الوثائق التي أصدرها بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أنه في المتوسط، يتوقع صناع القرار السياسي خفض أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس العام المقبل. وهذا ما كان يتوقعه المستثمرون بالفعل.

كتب جريج ماكبرايد، كبير المحللين الماليين في Bankrate: “يعد هذا تغييرًا كبيرًا عن سبتمبر عندما توقع بنك الاحتياطي الفيدرالي رفعًا آخر لأسعار الفائدة، ثم خفضين فقط لأسعار الفائدة من هذا المستوى المرتفع في عام 2024”. “بشكل جماعي، يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن تكون أسعار الفائدة أقل بمقدار نصف نقطة مئوية في نهاية العام المقبل عما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر فقط.”

وأدى ذلك إلى انخفاض عائدات سندات الخزانة طويلة الأجل وأسعار الفائدة على الرهن العقاري والقروض الأخرى. بلغ العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات ذروته عند ما يقرب من 5٪ في منتصف أكتوبر، وهو الآن انخفض إلى حوالي 4.09 %.

وفقًا لبنك فريدي ماك المدعوم من الحكومة، انخفض سعر الفائدة على الرهن العقاري بسعر ثابت لمدة 30 عامًا إلى حوالي 7% اعتبارًا من يوم الأربعاء، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 23 عامًا بنسبة 8٪ في أوائل أكتوبر. وقد دفع هذا المزيد من الأشخاص إلى طرح منازلهم في السوق، وهي أخبار مرحب بها للمشترين لأنها تعني أن أعداد المنازل المتاحة آخذة في الارتفاع مع تسهيل الاقتراض قليلاً.

من يحدد سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية؟

تحدد لجنة الأسواق المفتوحة الفيدرالية سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية. تحدد اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة نطاق السعر المستهدف، وتحدد سعر الفائدة الفيدرالي ليتوافق مع هذا النطاق المستهدف.

ما هو سعر الفائدة الفيدرالي الحالي؟

يتراوح سعر الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي بين 5.25% إلى 5.5%. وقد حددت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا المعدل في أواخر يوليو. وفي اجتماعها الأخير في ديسمبر، قررت اللجنة ترك سعر الفائدة دون تغيير.

ما هي العقود الآجلة لأسعار الفائدة؟

العقود الآجلة لأسعار الفائدة هي عقود مستقبلية تعتمد على الأدوات المالية التي تحمل فائدة. يمكن تسوية هذا العقد الآجل نقدًا أو يمكن أن يتضمن تسليم الضمان الأساسي. مثل العقود الآجلة الأخرى، هذا هو اتفاق على المركز الطويل لتلقي الفائدة المكتسبة على مبلغ افتراضي والمركز القصير لدفع هذا المبلغ.

وبما أن القيمة تعتمد على أصل أساسي، فإن سعر الفائدة المستقبلي يعتبر مشتقا ماليا. يمكن أن يكون الأصل الأساسي أي أداة تحمل فائدة، مثل سندات الخزانة أو سندات الخزانة أو اليورو دولار . يمكن استخدام هذه العقود الآجلة لأغراض المضاربة أو التحوط.

ما هو مجلس الاحتياطي الفيدرالي؟


مجلس الاحتياطي الفيدرالي هو الوكالة الشاملة التي تحكم نظام الاحتياطي الفيدرالي .

وهي تتألف من ثلاث مجموعات:

بنوك الاحتياطي الفيدرالي الـ 12 في الولايات المتحدة، ومجلس المحافظين، واللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

إنه مسؤول عن تحقيق الاحتياطي الفيدرالي لتفويضاته الثلاثة للكونجرس: الحفاظ على الحد الأقصى من التوظيف، وأسعار ثابتة للسلع والخدمات، وأسعار فائدة معتدلة في جميع أنحاء البلاد.

ماذا يحدث عندما يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة؟

يرفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية للحد من التضخم. عندما يزيد سعر الفائدة الفيدرالي، تدفع البنوك المزيد لاقتراض الأموال من بعضها البعض. عندما يرتفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية ، فإن ذلك لا يؤثر فقط على البنوك التي ترسل الأموال وتستقبلها. تقوم هذه البنوك بتمرير هذه النفقات إلى العملاء عن طريق فرض أسعار فائدة أعلى على منتجات مثل بطاقات الائتمان والرهون العقارية. وترتفع أسعار الفائدة أيضًا على أشكال أخرى من الديون، بما في ذلك الأموال المقترضة عن طريق بطاقات الائتمان والرهون العقارية والقروض. والفكرة هي أنه من خلال زيادة تكلفة الائتمان، سوف ينخفض ​​الطلب على السلع والخدمات، مما يؤدي إلى انخفاض أسعارها في وقت لاحق أيضا.

وإليك سبب حدوث ذلك: يمكن للاحتياطي الفيدرالي تغيير سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية فقط. ولكن بما أن هذا المعدل مرتبط بمعدلات ومتغيرات أخرى، فإن تلك التغييرات لها تأثيرات واسعة النطاق. عندما يرتفع سعر الفائدة الفيدرالي، يصبح اقتراض الأموال أكثر تكلفة بالنسبة للبنوك. لذلك يصبح اقتراض الأموال أكثر تكلفة بالنسبة للمستهلكين أيضًا. أي شيء مرتبط بالتمويل، بما في ذلك بطاقات الائتمان أو أقساط السيارات أو قروض الطلاب أو الرهون العقارية، يمكن أن يصبح أكثر تكلفة.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now