للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما مواعيد اجتماع الفيدرالي الأميركي 2024؟

اجتماع الفيدرالي الامريكي مرة أخرى لعام 2024. ، تجد هنا المواعيد الذي يخطط فيها الاحتياطي الامريكي للاجتماع.

  • يوم 30 أو 31 يناير 2024.
  • أيام 19 و 20 مارس 2024.
  • أيام 30 أبريل و 1 مايو 2024.
  • أيام 11 و 12 يونيو 2024.
  • أيام 30 و 31 يوليو 2024.
  • أيام 17 و 18 سبتمبر 2024.
  • أيام 6 و 7 نوفمبر 2024.
  • أيام 17 و 18 ديسمبر 2024.

اجتماع الفيدرالي الأخير لعام 2023

انتهى اجتماع الاحتياطي الأخير لعام 2023 يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن يترك سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير للثالث على التوالي شهر.ويأتي هذا الإيقاف المؤقت بعد ارتفاعات حادة في أسعار الفائدة يعود تاريخها إلى مارس 2022، وهي الفترة التي رفع فيها البنك المركزي أسعار الفائدة 11 مرة إلى أعلى مستوى خلال 22 عامًا من 5.25٪ إلى 5.5٪. وكان الهدف هو جعل الاقتراض أكثر تكلفة لتهدئة الاقتصاد وارتفاع التضخم.

على الرغم من التكلفة المتزايدة، ظل الاقتصاد صامدًا وتمكن من تجنب الركود الذي كان يخشاه منذ فترة طويلة .لكن الاهتمام لا يزال يتركز على بنك الاحتياطي – حيث يحاول تهدئة النمو الاقتصادي دون دفع الولايات المتحدة إلى الركود – في العام الجديد 22024.

لماذا يرفع البنك الفيدرالي أسعار الفائدة؟

بنك الاحتياطي هو البنك المركزي للبلاد، وهو مسؤولاً عن السياسة النقدية. وهذا يعني أن بنك الاحتياطي يحدد أسعار الفائدة ويتحكم في المعروض النقدي. 

وتتمثل مهامة المزدوجة في تعزيز “الحد الأقصى من فرص العمل واستقرار الأسعار في الاقتصاد الأمريكي.” ويعني استقرار الأسعار أن بنك الاحتياطي يحاول إبقاء التضخم تحت السيطرة، مع هدفه السنوي طويل المدى عند 2%. 

السيطرة على التضخم، إحدى الأدوات الرئيسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي هي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، وهو السعر الذي تفرضه البنوك على بعضها البعض مقابل القروض لليلة واحدة. إذا ارتفع هذا المعدل، تقوم البنوك عمومًا بتمرير تكاليفها الإضافية.

بالرغم من أن البنك الاحتياطي لا يتحكم بشكل مباشر في جميع أسعار الفائدة في البلاد، فإنه عندما يرفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، فإن أسعار الفائدة الأخرى تتبع في النهاية، بما في ذلك القروض العقارية ذات الأسعار القابلة للتعديل، وبطاقات الائتمان، وخطوط ائتمان ملكية المنازل، والقروض الأخرى.

ما هو التضخم؟

التضخم هو ارتفاع عام في الأسعار، مما يؤثر على السلع والخدمات المختلفة في جميع أنحاء الاقتصاد، مثل الغاز والإيجار والمواد الغذائية. 

يمكن أن يكون سبب ذلك عدة عوامل، مثل إنفاق المزيد من الأشخاص الأموال على السلع أو الخدمات التي لا تتوفر بسهولة لتلبية هذا الطلب. وهذا يسمح للمنتجين ومقدمي الخدمات برفع الأسعار دون القلق بشأن خسارة كبيرة في المبيعات.

ويمكن أن يكون سبب التضخم أيضًا نقص العرض. إذا لم يكن هناك ما يكفي من السلع لتلبية الطلب على سلعة أو خدمة، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة في تكاليف الجملة على الشركة المصنعة أو بائع التجزئة، والتي بدورها سيتم تمريرها إلى المستهلكين من خلال ارتفاع أسعار التجزئة.