للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تحليلات زوج دولار/ين USD/JPY: هل يستهدف 101.00 وسط انتعاش في مؤشر التقلبات VIX؟

FXStreet – الزخم الصعودي وراء زوج دولار/ين USD/JPY وجد قوة إضافية خلال منتصف جلسة نيويورك يوم الأربعاء؛ إذ أن موجة مخاطرة مفاجئة سيطرت على الأسواق بعد أن ذكرت تقارير أن أوبك توصلت لاتفاقية خفض الإنتاج في اجتماع الجزائر، وهي الأولى في 8 سنوات.

من هنا، وسع زوج دولار/ين USD/JPY ارتفاع المخاطرة من الليل إلى الجلسة الآسيوية وبداية الأوروبية يوم الخميس، وسجل أخيرًا قممًا أسبوعية جديدة عند 101.75. تتبع الزوج الأداءات القوية في الأسهم الأمريكية والآسيوية، في حين أن مؤشر التقلبات VIX من CBOE قد انخفض بقوة لأدنى مستوياته في 3 سنوات عند 12.24، ما عزز التحرك الصاعد في الأسعار أكثر.

مع ذلك، تلاشى ارتفاع طفيف للزوج إلى قمم أسبوعية بعد الافتتاح الأوروبي، ويكسر تدريجيًا الآن هبوطيًا نحو المقبض 101؛ إذ نقترب من منتصف الجلسة الأوروبية. الخطوة الهبوطية الأخيرة مدفوعة بشكل رئيسي بانتعاش طفيف في مؤشر VIX الذي يوجد الآن عند مستويات 12.50، مشيرًا إلى تدهور في ظروف المخاطرة. كذلك فإن انخفاض حاد في العقود الآجلة لأسعار الأموال الفيدرالية من القمة عند 152.60 قد أضاف مزيدًا من الضغط الهبوطي للأسعار.

يتحول الانتباه الآن إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة ومجموعة من خطابات الاحتياطي الفيدرالي لاحقًا في الجلسة الأمريكية. فيما ستتم مراقبة قراءات مؤشر أسعار المستهلك الياباني عن كثب لتحركات جديدة في زوج دولار/ين USD/JPY.