للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركة جين بيتل تستحوذ على “سيتي إندكس” بقيمة 118 مليون دولار

علنت GAIN Capital ، الشركة العالمية الرائدة في قطاع التداول المالي عبر الإنترنت والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (GCAP)، اليوم، عن توصلها لاتفاق نهائي بشأن الاستحواذ على شركة “سيتي إندكس” القابضة المحدودة، الرائدة في مجال التداول عبر الإنترنت والمتخصصة في مجال عقود الفروق المالية CFDs، والتداول المالي عبر الإنترنت والمراهنة على فروق الأسعار في المملكة المتحدة، بقيمة تصل إلى 118 مليون دولار تقريباً، أو بسعر شراء صافي بقيمة 82 مليون دولار، يتضمن 36 مليون دولار سيولة نقدية مسجلة على القوائم المالية للشركة.

وقال جلين ستيفنز، الرئيس التنفيذي لشركة GAIN Capital، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه “مباشر”: “من شأن الاستحواذ على سيتي إندكس أن يطور استراتيجية نمونا، ويوسع نطاق أعمالنا في مجال التجزئة ويسرع تطوير تقنياتنا المبتكرة في مجال التداول الإلكتروني. وسينتج عن هذا الاندماج إيجاد حجم متوازن من النوعيات المختلفة من العملاء، حيث يأتي قرابة 61% من حجم تداولات الفردية من عملاء التداول المالي، و39% من عملاء عقود الفروق المالية CFD في فئات أخرى من الأصول مثل الأسهم، ومؤشرات الأسواق المالية، والسلع. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من شهرة العلامة التجارية لسيتي إندكس في الأسواق الرئيسية والعمل مع الفريق الذي يشاركنا الالتزام نحو خدمة عملاء متفوقة”.

من جهته، قال مارك بريستون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيتي إندكس:” تعتبر هذه الصفقة لحظة فارقة في تاريخ سيتي إندكس الممتد لثلاثين عاماً كرائدة في مجال التداولات الفردية، إن الاندماج بين قدرات شركةCapital   Gainمنقطعة النظير بتاريخها الريادي في مجال التداول الإلكتروني على مستوى العالم، وشهرة سيتي إندكس العالمية في مجال عقود الفروق المالية CFD، سيقدم كياناً عالمياً رائداً لهذه الصناعة يتمتع بالقدرة والانتشار المطلوبين لتوفير خبرات تداول متفوقة لعملائنا حول العالم، وسيقدم هذا الاندماج فرصاً أكبر لإدارة سيتي إندكس وموظفيها تمكنهم من تعزيز الأنشطة العالمية للشركة.”

وتأسست سيتي إندكس في لندن عام 1983، كأول شركة متخصصة في مجال المراهنة على فروق الأسعار في المملكة المتحدة، وتعتبر اليوم من الشركات الرائدة عالمياً في مجال عقود الفروق المالية CFD، والتداول ، وتقدم 10 آلاف منتج تغطي الأسهم ومؤشرات سوق المال، والسلع والمراهنة على فروق الأسعار. وتمتلك IPGL حصة الأغلبية في سيتي إندكس، الشركة القابضة الخاصة التي أسسها ويشغل منصب رئيسها التنفيذي؛ مايكل سبينسر، والرائدة في العديد من الأسواق حول العالم.

وقال مايكل سبنسر: “أنا سعيد للغاية بتوصلنا لاتفاق حول هذه الصفقة، التي ستعود بالنفع على الجميع، وأعتقد أن شركةCapital  Gain بما تتمتع به من أداء قوي ستتمكن من المضي قدماً بشركة سيتي إندكس والارتقاء بها من خلال الاستفادة من مجموعتها الواسعة من منتجات وخدمات خاصة بالتداول على منصة عالمية. ونحن نعتقد أن هذا الاندماج سيعزز من ريادة Capital Gain في مجال التداول وعقود الفروق المالية CFD عبر جمع شركتين تتمتعان بقدرات تكاملية متفوقة، لإيجاد المزيد من قيمة كبيرة يلمسها كل من عملائنا ومساهمينا. وهذا هو أحدث أمثلة شركة IPGL التي تثبت قدرتها على الاستثمار بفاعلية في الشركات على المدى الطويل لدعم نموها وتطويرها.”

و نجحت شركة سيتي إندكس على مدى الـ 12 شهراً الماضي المنتهية في 30 سبتمبر 2014 في جمع إيرادات بلغت 124.8 مليون دولار و10.7 مليون دولار مع ضبط أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وتمتلك قرابة 104 آلاف حساب ممول وأصول عملاء بقيمة 344 مليون دولار بدءاً من 30 سبتمبر 2014.

وسيكون لدى الاندماج الجديد أصول عملاء شكلية تبلغ قيمتها قرابة 1.2 مليار دولار، وعوائد متعاقبة لمدة 12 شهراً وأرباح تشغيلية معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 462، و61 مليون دولار وذلك عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2014. وقد حددت Gain Capital تكاليف التشغيل بعد الاستحواذ لتتراوح بين 45 و55 مليون دولار متعلقة بتكاليف الشركة الجديدة على مدى 12 شهراً، ويتوقع أن يبدأ الاندماج  الجديد فوراً بتحقيق أطروحات بعد إتمام كافة عمليات الاندماج خلال فترة تتراوح ما بين 18 و24 شهراً.

وتأتي هذه الصفقة بعد اتمام صفقة الاستحواذ الناجحة على GFT التي اكتملت في سبتمبر 2013، حيث أنفقت Gain  القابضة تكاليف بلغت 40 مليون دولار تقريباً. ولن يلاحظ عملاء سيتي إندكس أي تأثيرات مباشرة على خدمة العملاء التي تعودوا عليها، وعلى إدارة حساباتهم أو كيفية التداول. وسيتلقى كل العملاء المزيد من المعلومات عن مزايا الاندماج الجديد التي ستقدم لهم فور الاتمام عملية الاستحواذ.

ويتكون سعر الشراء من 20 مليون دولار سيولة نقدية، 60 مليون دولار من السندات القابلة للتحويل، وإصدار قرابة 5.3 مليون من أسهم Gain Capital. ويبلغ السعر الإجمالي للشراء 118 مليون دولار تمثل 28 مليون دولار كدفعة فوق القيمة الدفترية لشركة سيتي إندكس اعتباراً من 30 سبتمبر 2014.

وبالإضافة إلى مبلغ السيولة النقدية بقيمة 36 مليون دولار على دفاترها اعتباراً من 30 سبتمبر 2014، فإن لدى سيتي إندكس 65 مليون دولار من الخسائر الصافية التشغيلية والتي يمكن حملها قدماً عقب الانتهاء من الصفقة.

وتخضع الصفقة لموافقة حملة أسهم شركةCapital  Gain ، والاعتمادات النظامية، وظروف إغلاق العملاء. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة في الربع الأول من 2015.

وتقدم شركة جيفريس ذ.م.م. خدماتها كمستشار مالي حصري لشركة Capital  Gain. بينما تقدم شركة كيفي برويت أند وودز، التابعة لشركة ستايفل خدماتها كمستشار مالي لشركة IPGL. وتقدم شركة دافيس بولك أند واردويل الاستشارات لشركة Capital  Gain فيما يخص الشؤون القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة. وتقدم شركة ماكفارلانيس الاستشارات لشركة سيتي إندكس فيما يخص الشؤون القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة.

وأعلنت Gain القابضة اليوم عن النتائج الأولية للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2014، والتي سجلت إيرادات صافية في الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2014 بلغت بقيمة 102.8 مليون دولار بزيادة قدرها 69% عن إيرادات العام الماضي التي بلغت 60.8 مليون دولار.

وبلغت أرباح الشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 26.6 مليون دولار، بزيادة قدرها 120% عن العام الماضي الذي سجل 12.1 مليون دولار. وبلغ صافي الدخل 14.7 مليون دولار، أو 0.32 دولار كعوائد مخفضة للسهم الواحد، بنسبة أعلى وصلت إلى 163% بقيمة 5.6 مليون دولار، أو 0.14 دولار كعوائد مخفضة للسهم الواحد قبل عام.