للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

بلاكروك : تدفقات خارجية وانكماش صناديق تداول بيتكوين 20٪

سُجلت تدفقات خارجية لصندوق بلاكروك IBIT – أكثر الصناديق نجاحًا، بـ 17.24 مليار دولار من الأصول المدارة – لأول مرة، حيث تم بيع أسهم بقيمة 36.9 مليون دولار. توقفت التدفقات الداخلية للصندوق منذ 24 أبريل. في الوقت نفسه، شهد الصندوقان الأكبر حجمًا الآخران، FBTC التابع لشركة فيدليتي وGBTC التابع لشركة Grayscale، خسائر بقيمة 191.1 مليون دولار و 167.4 مليون دولار على التوالي.

تواصل صناديق تداول بيتكوين المتبادلة على الفور في الولايات المتحدة في التراجع. سُجلت يوم الأربعاء تدفقات خارجية من كل صندوق تداول لأول مرة، حيث بلغت الخسائر الكبيرة منذ بدء التداول في يناير، بمبلغ 563.7 مليون دولار، وفقًا لبيانات CoinGlass. تواصل الأرقام الأخيرة انخفاضًا تقريبًا لمدة شهرين تقريبًا. خلال الأربعة أسابيع الماضية، شهدت الصناديق خسائر بقيمة حوالي 6 مليارات دولار، وهبوطًا في الأصول المدارة بنحو 20٪.

السبب البسيط لانخفاض صناديق التداول هو انخفاض قيمة الأصل الأساسي. ارتفعت قيمة البيتكوين بنسبة 65٪ من بداية العام إلى مستوى تاريخي عند 73،000 دولار في مارس، وفقًا لبيانات CoinGecko. انخفضت بنسبة تقريبًا 20٪ منذ ذلك الحين، وهي تتداول الآن قرب 59،000 دولار. تتزامن هذه الجدول الزمني مع بداية التدفقات الخارجية.

سبب التصحيح في سعر البيتكوين يرجع إلى عدة عوامل. بعد تقليص الإمدادات في 19 أبريل، قام “المستثمرون بشراء الشائعات وبيع الأخبار” بالقيام بعمليات بيع قصيرة للبيتكوين، وقامت الشركات المنتجة ببيع الاحتياطيات الفائضة للتعامل مع ارتفاع تكاليف الإنتاج. بالإضافة إلى ذلك، سياسة الرشاقة المالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي أدت إلى زيادة الضغط السلبي، حيث أبقت أسعار الفائدة على أعلى مستوى لها منذ 23 عامًا بعد شهرين من بيانات التضخم المخيبة للآمال. بحلول 31 مارس، كان التضخم عند 3.48٪، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلكين، مقابل 3.2٪ في فبراير.

بالإضافة إلى الظروف السوقية الصعبة نسبيًا لأصول الخطر مثل البيتكوين، قال إيريك بالشوناس، محلل صناديق التداول المتبادلة الرئيسي في بلومبرج، لفورتشن إن التدفقات الخارجية الأخيرة أيضًا تت

وافق مع المرحلة الأولى نسبيًا من صناديق التداول المتبادلة.

“لن أصف ذلك بأنه نزيف من التدفقات على أي حال. هذا تصحيح صعب بالتأكيد، لكن الأصول والتدفقات ستتردد بشكلها على مدار العام”، قال. بدلاً من ذلك، أكد أنه في رأيه، يبدو أن معظم المستثمرين يمتلكون عملة مشفرة للمدى الطويل.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بلاكروك
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!