اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

استثمارات رأس المال في شركات العملات المشفرة بلغت 2.4 مليار.

لندن (رويترز) – أظهرت بيانات يوم الاثنين أن استثمار رأس المال الاستثماري العالمي في شركات العملات المشفرة ارتفع إلى 2.4 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024، في إشارة مبدئية إلى عودة اهتمام المستثمرين.

أظهرت بيانات من PitchBook أن تدفقات رأس المال الاستثماري للعملات المشفرة بلغت ذروتها عند 11.1 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022، قبل سبعة أرباع متتالية من انخفاض أحجامها، مع 1.7 مليار دولار فقط في الربع الأخير من عام 2023.

وقال روبرت لو، كبير محللي PitchBook في تقرير له: “لا تزال صناعة العملات الرقمية في مراحلها الأولى، وهناك مجال كبير للنمو والابتكار”.

وأضاف: “باستثناء أي تراجعات كبيرة في السوق، نتوقع أن يستمر حجم الاستثمارات ووتيرتها في الزيادة على مدار العام”.

لقد أدى مزيج من أسعار الفائدة المنخفضة والرغبة العالية في المخاطرة إلى دفع صناعة العملات الرقمية إلى النمو الهائل في عامي 2020 و2021، ولكن سلسلة من حالات الإفلاس في شركات التشفير الكبرى في عام 2022 أفزعت المستثمرين وأدت إلى انخفاض سعر البيتكوين.

أُجبر المستثمرون الذين دعموا بورصة FTX الأمريكية على شطب استثماراتهم إلى الصفر، في حين تُرك الملايين من الأشخاص بدون أموالهم حيث توقفت منصات التشفير المختلفة عن السماح بعمليات السحب.

على مدار العام الماضي، أصبح بعض المستثمرين أكثر ثقة بشأن العملات الرقمية، وساعدهم في ذلك موافقة المنظمين الأمريكيين في بداية عام 2024 على الصناديق المتداولة في البورصة التي تتبع السعر الفوري للبيتكوين.

تعافت عملة البيتكوين بشكل مطرد من أدنى مستوياتها في عام 2022، حيث وصلت إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 73,803.25 دولارًا في مارس – على الرغم من أنها كافحت منذ ذلك الحين من أجل الاتجاه.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

رأس
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!