اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار يستقر؛ والأثير يغذي ارتفاع العملات الرقمية

استقر الدولار يوم الثلاثاء في حين عانى الين في الجانب الأضعف من مستوى 156، على الرغم من أن التداول كان في الغالب محدود النطاق حيث تمسك المستثمرون عمومًا بآرائهم حول التوقيت المتوقع ومدى تخفيضات مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت العملات الرقمية المشفرة مدفوعة بارتفاع الأثير مع تزايد التوقعات بالموافقة الوشيكة على صناديق الأثير المتداولة في البورصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

ارتفع الدولار مقابل الين بنسبة 0.07% ليصل إلى 156.37 في بداية الجلسة الآسيوية.

تم تداول الين في نطاق ضيق على مدار الجلسات القليلة الماضية حيث أدت المخاوف من المزيد من التدخل من السلطات اليابانية إلى ردع المتداولين عن دفع العملة إلى مستويات منخفضة جديدة. ومع ذلك، حافظت الفروق الصارخة في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان على جاذبية الين كعملة تمويل.

وفي مكان آخر، ارتفع اليورو بنسبة 0.03% ليصل إلى 1.0860 دولار أمريكي، في حين ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.03% ليصل إلى 1.27095 دولار أمريكي.

مع وجود القليل من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع لتوجيه اتجاه تحركات العملة، يتحول التركيز إلى عدد كبير من المتحدثين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على أدلة حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية ومدى قرب بدء دورة التيسير النقدي.

ودعا العديد من المسؤولين يوم الاثنين إلى مواصلة توخي الحذر في السياسة، حتى بعد أن أظهرت البيانات الأسبوع الماضي تراجعا مرحبا به في ضغوط أسعار المستهلكين في أبريل.

وقالت كارول كونغ، خبيرة استراتيجيات العملات لدى بنك الكومنولث الأسترالي: “أعتقد أن جميع التعليقات الصادرة عن مختلف المسؤولين ستقدم المزيد من الرسائل نفسها، وستكون الرسالة الرئيسية هي أن يواصل الاحتياطي الفدرالي اتباع نهج يتسم بالصبر بشأن خفض أسعار الفائدة”.

ومع ذلك، فإن الخطاب الحذر لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لم يُحدث حتى الآن تغييرًا كبيرًا في تسعير السوق لتخفيض أسعار الفائدة، حيث يراهن المستثمرون على خفضين هذا العام ابتداءً من سبتمبر.

لم يتغير الدولار النيوزيلندي كثيرًا عند 0.6107 دولار، في حين ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.1% إلى 0.6674 دولار، وذلك قبل محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي في مايو المقرر عقده في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

واستقر الدولار مقابل سلة من العملات عند 104.61 دولار.

في سوق العملات المشفرة، قفز الإيثر بأكثر من 5% إلى أعلى مستوى له في شهر واحد عند 3691.80 دولارًا، بعد أن ارتفع بنسبة 14% تقريبًا في الجلسة السابقة – وهي أكبر نسبة مئوية يومية له منذ نوفمبر 2022.

وبالمثل، ارتفعت البيتكوين بأكثر من 3% لتتخطى مستوى 70,000 دولار. كان آخر شراء لها 71,259 دولارًا.

قال محللون إن الارتفاع الأخير للعملات الرقمية جاء على خلفية التكهنات بأن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة للأثير من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قد تكون وشيكة، على خطى إدراج صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين في وقت سابق من هذا العام.

وقال توني سيكامور، محلل السوق في IG: “لقد طار الأمر تمامًا”. “أعتقد أن الأمر يتعلق جزئيًا بهذه التكهنات، ولكن أيضًا ببيانات التضخم الأساسية (الأمريكية) الأسبوع الماضي التي عززت معنويات المخاطرة وأدت بوضوح إلى إعادة تخفيضات أسعار الفائدة إلى الساحة.

“مع موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية في يناير ومن ثم تخفيض سعر الفائدة إلى النصف، كان ينقصها بعض الشيء محفزًا فيما يتعلق بما سيكون المحرك الرئيسي التالي للعملات الرقمية، وأعتقد أنها كانت ستعود دائمًا إلى الاقتصاد الكلي. وكان الاقتصاد الكلي جيدًا للغاية منذ يوم الأربعاء الماضي.”

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

الدولار
بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!