للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صندوق Bitwise BITQ ETF معرض للأسهم النامية للعملات المشفرة.

صندوق الاستثمار المتداول للمبتكرين في صناعة العملات المشفرة (BITQ) من شركة Bitwise هو وسيلة استثمارية جديدة تقدم فرصة للاستفادة من عالم العملات المشفرة الناشئ.

تم ترشيح BITQ لجائزة أفضل صندوق استثمار متداول لعام 2024 في جوائز etf.com، وكان من بين أفضل صناديق ETF في عام 2023 مع مكاسب سعرية مذهلة بلغت 247٪، متفوقاً على ارتفاع أسعار البيتكوين نفسه وكذلك صناديق العقود الآجلة للبيتكوين مثل صندوق ProShares Bitcoin Strategy ETF (BITO).

على عكس الاستثمار المباشر في البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى، يوفر BITQ وسيلة متداولة ومنظمة للاستثمار في الشركات التي تطور وتتاجر وتدعم نظام العملات المشفرة.

ببساطة، يعد BITQ “طريقة للملكية في الأدوات والمعدات التي تقف وراء العملات المشفرة بدلاً من مجرد امتلاك الأصول المشفرة أنفسها”، كما يشرح مات هوجان، رئيس الاستثمار في شركة Bitwise.

ما هو صندوق ETF BITQ؟
BITQ، صندوق ETF للمبتكرين في صناعة العملات المشفرة، هو صندوق استثمار متداول بإدارة سلبية يتتبع مؤشرًا مرتبًا حسب السقف لـ 30 شركة متعلقة بالعملات المشفرة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأسواق الناشئة. مستلهمًا من أيام الاستقبال على الذهب في عقد 1840، يقدم BITQ نهجًا يستند إلى الأدوات والمعدات للعملات المشفرة، حيث يستثمر في أسهم الشركات ذات الصلة بالعملات المشفرة، بدلاً من الاحتفاظ المباشر بالأصول الرقمية.

تشمل محافظ BITQ منقبي البيتكوين، ومصنعي معدات التعدين، والوساطات مثل شركة كوينبيس جلوبال إنك. (COIN)، وشركات مثل MicroStrategy Inc (MSTR) التي تستثمر استثمارات استراتيجية في البيتكوين كجزء أساسي من أعمالها.

يضيف هوجان من Bitwise أن “الشركات ضمن BITQ تمتلك بعضًا من أسرع معدلات النمو للإيرادات في أي صناعة ضمن نظام الأسهم، وبالتالي يعمل في ذلك المجال مع العروض الأخرى ذات النمو العالي”.

كيف يمكن لصندوق BITQ أن يندمج في محفظة استثمارية؟
يمكن لصندوق BITQ أن يملأ نفس المساحة التي يملأها صندوق تكنولوجيا النمو العالي في محفظة المستثمر، أو قد يكون مناسبًا أيضًا كأصل بديل لأنه، كما يقول هوجان، “بما أنه يركز على العملات المشفرة، فإن لديه ترابطات منخفضة مع الأسهم والسندات التقليدية. لذلك، التكنولوجيا عالية النمو أو البديل غير المرتبط، هذان المكانان اللذان نرى المستشارين الماليين استخدام BITQ فيهما اليوم.”

الختام في استثمار صندوق BITQ
قد يختار المستثمرون صندوق ETF القائم على الأسهم في مجال العملات المشفرة مثل BITQ على صندوق يستثمر مباشرة في العملات المشفرة مثل البيتكوين لأسباب متنوعة، بما في ذلك التنويع وسهولة الوصول والإمكانات النمو. ومع ذلك، مثل غيرها من صناديق ETF، يأتي BITQ مع مخاطر يحتاج المستثمرون إلى معرفتها قبل شراء الأسهم.

التنويع: يوفر امتلاك سلة من الأسهم من الشركات المشاركة في صناعة العملات المشفرة تنويعًا وتقليل المخاطر مقارنة بوضع جميع بيضك في سلة البيتكوين. لن يكون تقلب سعر البيتكوين بالضرورة له نفس التأثير على القيمة الإجمالية لصندوق ETF.

سهولة الوصول: يتطلب شراء وبيع العملات المشفرة في كثير من الأحيان إعداد حسابات مع بورصات العملات المشفرة المحددة، مما قد ينطوي على إجراءات معقدة ومخاطر أمنية. يمكن شراء وبيع صناديق ETF مثل BITQ من خلال الحسابات الوسيطة التقليدية التي قد تستخدمها بالفعل للأسهم، مما يوفر طريقة مألوفة وملائمة للحصول على التعرض للعملات المشفرة.

إمكانيات النمو: يمكن أن يقدم الاستثمار في الشركات الرائدة في ثورة العملات المشفرة إمكانيات نمو كبيرة. يسمح BITQ للمستثمرين بالاستفادة من هذا النمو دون التعامل مباشرة مع وإدارة العملات المشفرة.

يجب أيضًا على المستثمرين أن يولوا اهتمامًا للعيوب المحتملة للاستثمار في BITQ.

على سبيل المثال، مع BITQ، لست مستثمرًا مباشرًا في العملة المشفرة مثل البيتكوين نفسها، ولكن بالأحرى في الشركات التي تدعمها. هذا يعني أنه قد لا تكون لديك نفس مستوى ارتفاع السعر (أو الانخفاض) كما سيكون لديك عند امتلاك البيتكوين مباشرة.

يأتي BITQ، مثل غيره من صناديق ETF، مع رسوم إدارة تقلص من عوائدك. يمكن أن تكون هذه الرسوم أعلى مقارنة بشراء والاحتفاظ المباشر بالعملات المشفرة.

علاوة على ذلك، صناديق ETF القائمة على الأسهم في العملات المشفرة هي وسيلة استثمارية نسبيًا جديدة، وأداؤها على المدى الطويل لا يزال يبقى مجهولًا. يمكن أن يكون هذا مصدر قلق للمستثمرين الذين يبحثون عن خيارات استثمارية مثبتة.

في النهاية، تعتمد القرارات بين صندوق ETF القائم على الأسهم في العملات المشفرة مثل BITQ

والاستثمار المباشر في العملات المشفرة على مستوى التحمل للمخاطر الفردي للمستثمر، وأهداف الاستثمار، ومدى الراحة مع تعقيدات سوق العملات المشفرة. قد يرغب بعض المستثمرين في مزيج من كليهما.

كما يوضح هوجان، “بالنسبة للكثير من المستثمرين، يشعرون بالراحة أكثر عند الاستثمار في الأسهم، ويقدم BITQ ذلك. إنه يوفر لك التعرض للعملات المشفرة، ولكن في إطار سهم الأسهم. لذا، إذا كنت ترغب في التعرض الشامل للعملات المشفرة، فإن العديد من المستثمرين يجدون أنهم يرغبون في الأصول الرقمية من خلال شيء مثل صندوق ETF للبيتكوين، فضلاً عن التعرض لشركات العملات المشفرة من خلال شيء مثل BITQ.”

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

صندوق
Get Access Now!
OFFER ENDING SOON
Save 50%
Personal Trainer
FREE Nutrition
Custom Workout App
Get Access Now!
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!
Get 85% OFF on all our selected products
Get a Shocking Discount!
Check it out
Get a Shocking Discount!
Get 85% OFF on all our selected products
Check it out