للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

هندي يعترف بإنشاء موقع لـ كوينبيس واختلاس 9.5 مليون دولار

أقر مواطن هندي هذا الأسبوع بالذنب أمام تهم أمريكية بأنه أنشأ نسخة مزيفة من موقع Coinbase، مما سمح له بسرقة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بالموقع الحقيقي ونهب أكثر من 9.5 مليون دولار من العملات المشفرة من مئات الضحايا.

تم اعتقال شيراغ تومار، البالغ من العمر 30 عامًا، في مطار أتلانتا في 20 ديسمبر 2023، أثناء زيارته للعائلة بتأشيرة سفر. وقد وُجهت إليه تهمة واحدة بالتآمر على ارتكاب الاحتيال الإلكتروني وتهمة واحدة بالتآمر على غسيل الأموال. وتحمل كلاهما عقوبة تصل إلى 20 عامًا في السجن.

تمت ملاحظة قضية تومار لأول مرة من قبل سيموس هيوز من مرصد المحاكم.

وفقًا لوثائق المحكمة المقدمة في الدائرة الغربية من شمال كارولينا، قام تومار ومتواطئوه بإنشاء نسخة مزيفة من موقع Coinbase Pro لخداع عملاء Coinbase لتقديم بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم. وبين يونيو 2021 على الأقل وحتى اعتقال تومار في نهاية عام 2023، تم خداع ما لا يقل عن 542 ضحية من عملائهم بشكل مكرر.

تظهر وثائق المحكمة أن الخدمة السرية الأمريكية تمكنت من تحديد تومار كعضو في الشبكة الإجرامية لأنه استخدم حساب بريد إلكتروني باسمه الحقيقي للتواصل مع متواطئين معروفين وغير معروفين في الاحتيال. كما أنه أبقى جدولًا إلكترونيًا لضحاياه وكمية الأموال التي تم سرقتها من كل شخص، وأرسل “وثائق هوية مسروقة أو محصلة بطريقة احتيالية” إلى عناوين بريد إلكتروني أخرى تم استخدامها لفتح حسابات في Binance، وهي منصة تبادل عملات مشفرة أخرى.

بين يونيو 2021 وأكتوبر 2022، قام تومار بعمليات بحث على الإنترنت لـ “صفحة coinbase المزيفة”، و “نصب coinbase”، و “الاحتيال في الولايات المتحدة”، و “كيفية الحصول على أموال من coinbase بدون OTP”.

استخدم تومار نفس عنوان البريد الإلكتروني للتقديم على تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة.

من خلال عائدات احتياله، قام تومار بتمويل نمط حياة فخم، بشراء ساعات رولكس وأوديمار بيجو وسيارات فاخرة مثل سيارات لامبورغيني وبورش، والسفر إلى لندن ودبي وتايلاند.

لم يصدر حكم على تومار بعد.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

هندي