اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ما الفرق بين البيب و النقطة؟

الفرق بين البيب و النقطة هو أن :

البيب (Pip) و النقطة (Point) هما مصطلحان يستخدمان في سوق الفوركس (سوق صرف العملات الأجنبية) وأسواق تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) وبعض أسواق العقود الآجلة (Futures). إليك الفرق بينهما:

  1. البيب (Pip):
    • البيب هو اختصار لـ “Percentage in Point” أو “Price Interest Point”.
    • يُستخدم لقياس التغيرات الصغيرة في أسعار الصرف.
    • عادةً ما يتم تقدير قيمة البيب بأصغر تغيير في السعر الرابع العشري بعد الفاصلة العشرية. مثلا، إذا كان سعر زوج العملات EUR/USD يتحرك من 1.1000 إلى 1.1001، فإن ذلك يعني أنه تم تحريك السعر بفارق بيب واحد.
  2. النقطة (Point):
    • النقطة هي وحدة قياس تستخدم في الأسواق الأخرى بخلاف الفوركس، مثل أسواق العقود الآجلة (Futures).
    • قيمة النقطة تعتمد على نوع الأصل المتداول والسوق نفسه. على سبيل المثال، في سوق العقود الآجلة على مؤشر S&P 500، النقطة عادة تعتبر تغييرًا بقيمة 0.01 نقطة، أما في سوق النفط الخام، النقطة تعتبر تغييرًا بقيمة 0.01 دولار.

الفارق الرئيسي بين البيب والنقطة هو أن البيب يُستخدم بشكل رئيسي في سوق الفوركس ويعبر عن أصغر تغيير في أسعار الصرف، بينما النقطة تستخدم في الأسواق الأخرى وتعتبر وحدة قياس للتغيير في السعر بناءً على نوع الأصل والسوق المحدد.

المزيد من المعلومات حول البيب والنقطة:

  1. استخدام البيب في الفوركس:
    • في سوق الفوركس، البيب هو مفهوم مهم للتداول وإدارة المخاطر. تقييم الربح والخسارة وتحديد مستويات وقف الخسارة وأوامر الربح يتم بشكل رئيسي باستخدام البيب.
    • قيمة البيب تتغير باختلاف أزواج العملات. في أزواج العملات الرئيسية مثل EUR/USD وGBP/USD، البيب عادة ما يكون معادلًا لـ 0.0001 من العملة الثانية في الزوج. وفي أزواج العملات الأقل شيوعًا، يمكن أن يكون البيب بقيمة 0.00001.
  2. استخدام النقطة في الأسواق الآجلة والعقود مقابل الفروقات:
    • في أسواق العقود الآجلة والعقود مقابل الفروقات، النقطة تكون وحدة قياس للتغيير في السعر وتستخدم لحساب القيمة المالية للتداول.
    • قيمة النقطة تختلف باختلاف الأصل وقواعد السوق. يجب على المتداولين البحث عن المعلومات الدقيقة حول قيمة النقطة في السوق الذي يتعاملون فيه.
  3. التحويل بين البيب والنقطة:

فهم البيب والنقطة مهم لأي شخص يتداول في الأسواق المالية، سواء كانوا يتداولون العملات الأجنبية أو الأسهم أو السلع أو العقود الآجلة. يساعد هذا الفهم في تقدير القيم وإدارة المخاطر واتخاذ القرارات التجارية بنجاح.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!