ماذا بعد مساهمة حيتان البيتكوين في الارتفاع الأخير فوق 21 ألف دولار؟

أعطت أكبر عملة مشفرة في العالم البيتكوين (BTC) اختراقًا قويًا للغاية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي متجاوزة متوسطها المتحرك لمدة 200 يوم البالغ 19500 دولار. اعتبارًا من وقت النشر، يتم تداول BTC بسعر 21094 دولارًا أمريكيًا مع قيمة سوقية تبلغ 406 مليار دولار أمريكي.

علاوة على ذلك، تظهر البيانات على السلسلة أن البيتكوين تبدي مستوى قويًا جدًا من الاتساق مع دوراتها السابقة. خلال السوق الهابطة 2018-19 ; تم تداول سعر البيتكوين تحت 200 DMA لمدة 386 يومًا. الآن، أعطى سعر BTC اختراقًا فوق 200 DMA بعد التداول تحته لمدة 381 يومًا.

حتى الآن هذا العام في عام 2023 ; شهدت BTC 12 يومًا قويًا من مكاسب الأسعار المتتالية. ومع ذلك، فإن التراكم لهذا كان يحدث خلال الأسابيع الثمانية الماضية مع تراكم عناوين الحيتان الصغيرة. أفاد مزود البيانات على السلسلة Santiment: “من بين العديد من المقاييس التي تنبأت بهذا الاختراق في عام 2023 ; كان العدد المتزايد سريعًا من العناوين التي تحتوي على 100 إلى 1000 دولار من BTC. تحدث بامبات الأسعار عمومًا في جميع أنحاء السوق عندما تتراكم الحيتان البيتكوين.”

تجار البيتكوين على المدى القصير يربحون

أفاد مزود البيانات عبر السلسلة Glassnode أن متداولي البيتكوين على المدى القصير شهدوا يوم إنفاقهم الأكثر ربحية في 14 يناير، بعد أبريل 2022. يشير STH-SOPR المربح إلى أن هناك طلبًا كافيًا من أجل استيعاب الأرباح المحققة. إعادة اختبار SOPR إلى ~ 1.0 سيميز هذا الارتفاع عن محاولات الاختراق السابقة في عام 2022.

يضيف Glassnode أيضًا: “في جميع الاختراقات الثلاثة السابقة ; وصل عرض STH من الأرباح إلى أكثر من 50٪ من ممتلكاتهم. استجابة لارتفاع الأسعار الحالي ; عاد أكثر من 70.5٪ من جميع BTC المكتسبة مؤخرًا إلى المنطقة الخضراء. وهذا يدل على أن كمية كبيرة من العملات تم تداولها خلال الأشهر الأخيرة “.

يوضح هذا أن BTC يمكن أن توسع المكاسب المستقبلية إذا كانت مدعومة بـ global macros. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى أداء مؤشرات وول ستريت لهذا الأسبوع مما قد يشير إلى اتجاه سعر البيتكوين التالي.


خروج مؤشر الخوف والطمع للبيتكوين من الخوف لأول مرة منذ تسعة أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى