للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

خروج مؤشر الخوف والطمع للبيتكوين من الخوف لأول مرة منذ تسعة أشهر

انتقل مؤشر الخوف والطمع للبيتكوين ذو الإشارة العالية إلى منطقة محايدة خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد عدة أشهر من الخوف.

في 15 كانون الثاني (يناير)، وصل المؤشر إلى مستوى محايد عند 52 ; وهو أعلى مستوى له منذ 5 أبريل 2022. وتأتي هذه الخطوة بعد تحقيق مكاسب بنسبة 24٪ لعملة البيتكوين (BTC) خلال الأيام السبعة الماضية.

سجل متتبع معنويات السوق أدنى مستوى له في عدة سنوات عند 9 في يونيو 2022. ومنذ ذلك الحين كان يحوم بين 20 و30 في فئة “الخوف الشديد”. علاوة على ذلك، سجلت أطول سلسلة من الخوف الشديد في منتصف عام 2022.

يستخدم مؤشر الخوف والجشع “الحركات والمشاعر من مصادر مختلفة” ; بما في ذلك التقلبات الحالية وزخم السوق وحجمه ووسائل التواصل الاجتماعي وبيانات اتجاهات Google.

ثم يتم استخدام البيانات من هذه المصادر لإنشاء رقم محدد لتلخيص المشهد العاطفي فيما يتعلق بأسواق البيتكوين والعملات المشفرة.

وهي تتألف من خمس فئات تتراوح من الخوف الشديد إلى الجشع الشديد، وهذا الأخير لم نشهده منذ أكتوبر 2021.

في وقت كتابة هذا التقرير، انخفض المؤشر مرة أخرى إلى 45 ; مما أعاده إلى فئة “الخوف”، مما يشير إلى أن الثقة لم تحقق عائدًا كاملاً بعد.

وفي الوقت نفسه، شهدت BTC ثاني أطول سلسلة مكاسب في التاريخ ; مع صعود لمدة 12 يومًا هذا الشهر. اكتسب الأصل 28٪ منذ بداية هذا العام ; مما قضى على جميع الخسائر في الانهيار الذي أعقب انهيار FTX في أوائل نوفمبر 2022.

خلق الزخم الهائل حركة كبيرة في المؤشرات الفنية مثل RSI (مؤشر القوة النسبية) ; والذي وصل إلى أعلى مستوى له لمدة أربع سنوات على الأطر الزمنية اليومية.

يمكن أن تشير الأرقام المرتفعة لمؤشر القوة النسبية إلى أن أحد الأصول في منطقة ذروة الشراء وأن التصحيح وشيك.

وصف العديد من المحللين الحركة الأخيرة على أنها مصيدة ثور ولكن الإغلاق الأسبوعي القوي دفع البعض للاعتقاد بأن الزخم سيستمر.


صعوبة تعدين البيتكوين تتسلق لتسجل ارتفاعًا وسط ارتفاع الأسعار