أسباب ارتفاع سعر البيتكوين فجأة بنسبة 6٪ في دقائق

ارتفع سعر Bitcoin، أكبر عملة مشفرة، بأكثر من 6 ٪ في غضون دقائق، ووصل إلى أعلى مستوى جديد خلال اليوم عند 17،641 دولارًا في الساعة 13:58 بالتوقيت العالمي المنسق في بورصة Bitstamp في وقت النشر.

ارتفع بعد أن أفاد مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل أن مؤشر بيانات أسعار المستهلك (CPI) ارتفع بنسبة 7.7 ٪ للسنة المنتهية في أكتوبر. هذا أقل من تقديرات المحللين البالغة 7.9٪، مما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته على الأرجح.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية بشكل حاد على خلفية بيانات مؤشر أسعار المستهلكين التي جاءت أقل من المتوقع. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 4٪.

ارتفع الذهب أيضًا بأكثر من 1٪، ووصل إلى 1730 دولارًا للأونصة.

يوم الأربعاء، انخفض سوق الأسهم بسبب عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة بعد انتخابات منتصف المدة المخيبة بشكل صادم للجمهوريين. في تحدٍ للاتجاهات التاريخية، نجح الديمقراطيون في درء “الموجة الحمراء” التي تم الترويج لها كثيرًا من خلال تجنب أي خسائر فادحة. حقق الرئيس جو بايدن بالفعل واحدة من أكثر انتخابات التجديد النصفي نجاحًا في التاريخ، لكن السيطرة على الكونجرس لا تزال متوازنة في الوقت الحالي حيث لا يزال يتم فرز الأصوات في سباقات مجلس الشيوخ ومجلس النواب المهمة.

كما استمر سوق العملات المشفرة في البيع بسبب تداعيات FTX، مع انهيار Bitcoin إلى ما دون مستوى 16000 دولار بعد رفض Binance شراء البورصة المحاصرة. يبدو أن أزمة العملة المشفرة الحادة امتدت إلى سوق الأسهم، مع استمرار انخفاض المؤشرات الرئيسية. في حين أن الأسواق الآن في وضع ارتفاع بسبب بيانات التضخم، فمن غير المرجح أن يغير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساره بسبب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأخيرة نظرًا لأن التضخم لا يزال بعيدًا جدًا عن هدفه البالغ 2٪.


لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقق في Binance وCoinbase بعد انفجار FTX

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى