للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقق في Binance وCoinbase بعد انفجار FTX

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فتحت لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقًا في منصة FTX، بالإضافة إلى النظر في Coinbase Global وBinance.

بعد الانهيار المفاجئ هذا الأسبوع، تبحث لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) ووزارة العدل (DOJ) في بورصة العملات المشفرة FTX، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على الموقف.

وتابع المصدر أنه تم الاتصال يوم الأربعاء بعاملين من وكالتي إنفاذ القانون. بينما تفرض هيئة الأوراق المالية والبورصات قواعد حماية المستثمر المدني، تقاضي وزارة العدل الجرائم الجنائية، بما في ذلك الاحتيال.

موضوع التحقيق المستمر الذي تجريه هيئة الأوراق المالية والبورصات، والذي يستمر منذ شهور، هو الشركة التابعة للشركة في الولايات المتحدة – FTX US.

وفقًا لمسؤولي هيئة الأوراق المالية والبورصات، قد تكون بعض الأصول المدرجة على المنصة ومنتجات الإقراض الخاصة بـ FTX عبارة عن أوراق مالية، وبموجب القانون الأمريكي، يجب أن تكون مسجلة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات قبل بيعها للمستثمرين.

إذا كان الأمر كذلك، فقد تنتهك إدارة الشركة لأصول العملاء أيضًا اللوائح التي تحكم البورصات الأمريكية.

طلب Gary Gensler، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، مرارًا وتكرارًا أن تسجل منصات التداول مثل FTX لدى الوكالة وأن تلتزم بنفس القوانين التي تحكم البورصات التقليدية بينما تعهد بسن حملات إنفاذ.

بينانس تتراجع عن صفقة الاستحواذ على FTX

انسحبت Binance من صفقة الاستحواذ على FTX بعد مراجعة الشؤون المالية للشركة.

صرحت Binance على صفحتها الرسمية على Twitter: “نتيجة للعناية الواجبة للشركات، بالإضافة إلى أحدث التقارير الإخبارية المتعلقة بأموال العملاء التي أسيء التعامل معها وتحقيقات الوكالات الأمريكية المزعومة، قررنا أننا لن نتابع الاستحواذ المحتمل على FTX“.

يأتي شعاع آخر من الأمل عندما قال مؤسس شركة Tron، جاستن صن، إنه يضع حلاً مع FTX. قام بالتغريد، “سنفعل كل ما في وسعنا لحماية مستخدمينا، بما في ذلك تبادل جميع TRX وBTT وJST وSUN وHT على منصة FTX بنسبة 1: 1.”


منصة FTX على شفا الانهيار بعد انسحاب بينانس