للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

النفط بالقرب من 110$ مع التركيز على ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة

  • يتجه خام غرب تكساس الوسيط جانبيًا بالقرب من المستوى 110 دولارات وسط نقص في المحفزات.
  • يتم الاستشهاد بالطلب المتزايد على الوقود في الولايات المتحدة مع اقتراب موسم القيادة على أنه داعم.

ينصب التركيز على التقرير الأسبوعي الأخير لمخزون النفط الخام الأمريكي في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش لمزيد من التبصر في الطلب الأمريكي الحالي.

وسط نغمة خافتة لظروف التداول الكلي مع انتظار الأسواق لترى الوضع قبل التعليق من نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد وإصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر، ووسط عدم وجود أي محفزات أساسية ملحوظة لتحفيز التقلبات، النفط الأسعار تسير بشكل جانبي. تم تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط للشهر الأمامي إلى الشمال مباشرة من 110 دولارات، بعد أن أمضت الجلسات الثلاث الأخيرة في التمحور على جانبي هذا المستوى. هذا يترك الأسعار بالقرب من نقطة الوسط للنطاقات الأخيرة بين 105 و110 دولارات.

يستمر المعلقون في السوق في الاستشهاد بتوقعات ارتفاع الطلب على الوقود في الأسواق الرئيسية (مثل الولايات المتحدة) مع اقتراب موسم الذروة للقيادة باعتباره داعمًا للأسعار. من المتوقع أن تظهر بيانات المخزونات الأمريكية الأسبوعية عند الساعة 1430 بتوقيت جرينتش انخفاضًا آخر بمقدار 640 ألف برميل في مخزونات البنزين بعد انخفاض 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي. وهذا يعني أن مخزونات البنزين لديها في أسبوع واحد فقط من أصل 16 أسبوعًا منذ أوائل فبراير.

قال محللون في كومرتس بنك يوم الأربعاء “قبيل موسم القيادة الصيفي مباشرة، تجد مخزونات البنزين الأمريكية نفسها عند أدنى مستوى موسمي لها منذ 2014”. يسير هذا الانخفاض في مخزونات البنزين الأمريكية جنبًا إلى جنب مع الارتفاع الحاد الأخير في أسعار البنزين الأمريكية ويعكس ظروف السوق العالمية المشددة بشكل متزايد حيث ترفع دول أوبك الإنتاج ببطء شديد، وفي الوقت الذي يكافح فيه إنتاج النفط الروسي في مواجهة عقوبات صارمة على البلاد بعد غزوها لأوكرانيا.

ويبدو أن تلك العقوبات على روسيا ستشدد في الأسابيع المقبلة. قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشيل، الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يأمل في الاتفاق على خطة لحظر واردات النفط الروسي خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل اجتماع قمة مجلس الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل. لقد حظرت الولايات المتحدة بالفعل جميع الواردات الروسية، بينما ستنهي المملكة المتحدة الواردات بحلول نهاية العام. نتيجة لذلك، كان العديد من مشتري النفط العالميين “يعاقبون أنفسهم” (أي تجنب النفط الروسي حتى في حالة عدم وجود عقوبات) خوفًا من احتمال فرض عقوبات جديدة.

قال تقرير لرويترز يوم الأربعاء إن النفط الروسي المخزن في السفن في البحار وصل إلى مستوى قياسي حيث تكافح البلاد للعثور على مشترين. من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج النفط الروسي بما يصل إلى 3 ملايين برميل يوميًا اعتبارًا من هذا الشهر مقابل مستويات البلاد قبل غزو أوكرانيا.


الدولار يستمر في التخلص من قوته