للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الإطاحة بالدوجكوين والارتفاع 200%!!!

يبدو أن العملات البديلة التي بدأت تتحرر من تبعتيها للعملة الأم البتكوين تتزايد يومًا تلو الآخر، حيث تبرز عملة أخرى بجوار كاردانو وسولانا وتيرا لونا، تخطو في ثبات.

ونجحت عملة بولكا دوت في الساعات القليلة الماضية في الإطاحة بعملة الميم الكلابية الأشهر دوجكوين، لتصبح ثامن أكبر العملات الرقمية بعد الريبل وسولانا وتيثر وبينانس وكاردانو وإيثيريوم.

بولكا الآن

وترتفع pDOTn/USD خلال تلك اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين بحوالي 8%، بينما تتأرجح بين مستويات 31.66 دولار و 37.93 دولار.

وتبلغ القيمة السوقية لبولكا حوالي 34 مليار دولار، متخطية الدوجكوين التي تتراجع خلال تلك اللحظات كسائر العملات الرقمية، بنسبة 5% عند مستويات 0.2344 دولار بقيمة سوقية 30.8 مليار دولار.

وزادت عملة بولكا خلال ثلاثين يوما 50% بينما ارتفعت 153% خلال ستين يوما وبحوالي 310% منذ بداية العام، بينما تتداول قرب أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو الماضي.

لماذا ترتفع؟

نجحت بولكا بريدج، وهي منصة تطبيقات مالية لامركزية في أن تتكامل مع حل Polygon للتوسيع الكامل، وهو ما انعكس على تداولات بولكا دوت.

علاوة على ذلك، يمكن أيضًا أن يُعزى ارتفاع أسعارها إلى حدث بولكادوت هاكسون Polkadot’s Hackathon الذي بدأ في 8 سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك، تمت الموافقة مؤخرًا على اقتراح يسعى للحصول على تمويل لاقتراح الخزانة لمعهد بولكادوت لبحوث البيئة، وهذا من شأنه أن يمهد الطريق لتحديثات أخرى تتمحور حول التنمية في المستقبل.

بدأ سعر DOT، بعد الانهيار السريع في الارتفاع في 8 سبتمبر وشهد ارتفاعًا بنسبة 40 ٪ تقريبًا خلال اليومين التاليين من أدنى مستوى قدره 22 دولارًا في 7 سبتمبر. وعزز من نمو بولكا دوت مزاد باراشين السادس الذي استمر حتى 8 سبتمبر، وبعد ذلك بدأ السعر في الضخ والارتفاع.

و ساهم إطلاق بارا تشينز، بلوكشين الطبقة الأولى المتوقع أن تكون موازية لشبكات بولكادوت وكوزما، في صعود DOT.

هل تستمر؟

وفقًا لخبير التشفير، لارك ديفيس: “من المحتمل أن يرسل مزاد باراشينز  Parachain عملة بولكا دوت إلى مستويات 100 دولار. وقال دافيس:” كان النشاط على السلسلة في DOT مزدهرًا في الغالب بسبب التحديثات التي تتمحور حول النظام الإيكولوجي والأحجام الكبيرة بسبب مزاد باراشين الأخير”.

وأضاف دافيس قدمت مقاييس بولكادوت صورة قوية للارتفاعات وقال:”في حين أن هذا يبدو وكأنه قفزة بعيدة جدًا، بالنظر إلى مسار السعر الحالي لـ DOT، فلن يكون مفاجئًا إذا حدث وقفزت بلوكا دوت إلى الـ 100 دولار”. وقال دافيس:” بعد الانخفاض الأخير في الأسعار، ارتفع معدل الفائدة المفتوحة على العملة البديلة تدريجيًا بمرور الوقت – وهي علامة صحية للنمو”.

وأضاف خبير التشفير:” يبدو أن بولكادوت سترتفع لفترة من الوقت، بالإضافة إلى ذلك قد يؤدي تعافي السوق على نطاق أوسع إلى دفع سعر العملة إلى مستويات قياسية جديدة”.


عملة سولانا SOL) Solana) الرقمية

مقالات ذات صلة