للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

عملة سولانا SOL) Solana) الرقمية

ماهي عملة سولانا SOL) Solana) الرقمية

عملة سولانا بمثابة مشروع مفتوح المصدر لديه القدرة الوظيفية العالية، والذي يستند في الأعمال الخاصة به على تكنولوجيا البلوكتشين وتعتبر عملة Solana من افضل العملات الرقمية حيث تمتلك طبيعية غير مرخصة من أجل الحصول على حلول التمويل اللامركزي DeFi.

وتعتبر العملة من الجيل الرابع من الـ Block chain والعملات الرقمية المشفرة التي تستفيد من بنية تحتية مفتوحة لتوفير قابلية أكبر للتوسع. حيث أن هذه الشبكة تقدم أيضا العديد من التقنيات الجديدة والفريدة من نوعها لتزويد المستخدمين بسرعات معاملات لا مثيل لها وأمان أكبر على مستوى المؤسسات

مع اكتساب سولانا الشعبية باعتبارها “بديل إثيريوم الأسرع والأرخص، فقد جذبت المستثمرين المؤسسيين. وتقدمت Osprey Funds، وهي شركة استثمار في االعملات الرقمية، بطلب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) للحصول على ائتمان سولانا، قبل منافستها Grayscale Investments، مما يعني أن هناك زيادة في الطلب من المؤسسات.

المؤسسات لديها نظرة صعودية على سولانا بسبب الزيادة في النشاط على السلسلة على بلوكتشين. أدى إطلاق مجموعة Degenerate Apes NFT إلى زيادة حجم المعاملات على شبكة SOL، مما جذب انتباه المبدعين وحاملي العملة في نظام سولانا البيئي.

 من هو مؤسس Solana

تأسست Solana من طرف أناتولي ياكوفينكو (Anatoly Yakovenko). بدأ هذا الأخير مسيرته بالعمل في شركة Qualcomm أين استطاع الترقي بسرعة في مناصبه ليصبح بعد ذلك مديرا للمهندسين و انتقل بعدها للعمل في شركة Dropbox كمهندس للبرمجيات.

بدأ هذا الأخير تجسيد مشروع Solana سنة 2017 بالتعاون مع زميله Greg Fitzgerald و استطاعو تاسيس ماسموه ب Solana Labs بعد جلب المزيد من زملاءهم في شركة Qualcomm وتم اطلاق بروتوكول Solana في سنة 2020.

السعر السوقي لعملة سولانا SOL) Solana)

ونستعرض معكم حجم حركة سعر العملة والقيمة السوقية لها خلال العام الحالي حتي يومنا الحالي

سعر Solana الحاليUS$ 183.38
 القيمة السوقيةUS$ 53,591,904,790
 حجم التداولUS$ 11,189,549,400
 السيطرة من حجم السوق2.26%
تصنيف القيمة السوقية#7
أعلي رقم قياسي لها (7 سبتمبر 2021)US$ 193.87
أقل رقم قياسي لها (11 مايو 2020)US$ 0.500801

رسم بياني لحركة السعر خلال عام 2021

رسم بياني لحركة السعر خلال عام 2021

وتتنافس مختلف العملات الرقمية مع سولانا على الهيمنة في نظام التمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال (NFT).

علق تشارلز هوسكينسون، مؤسس كاردانو، أحد أكبر منافسي عملة SOL، مؤخراً على تحديثات العملة وتقدمها:

مميزات عملة سولانا SOL) Solana)

كغيرها من العملات الرقمية تمتلك عملة سولانا الرقمية الكثير من المزايا التي قد جعلت منها الأفضل بين العملاء الرقمية المتاحة اليوم، ومن بين المزايا التي يتمكن العميل من الحصول عليها من خلال ذلك المشروع فهي على النحو التالي:

  1. قابلية التوسع

يعتبر إجماع إثبات التاريخ (Proof of History) الذي طوره Anatoly Yakovenko من أهم الأبداعات الجديدة التي جاءت بها Solana. إذ يسمح هذا الإجماع بالقدرة على التوسيع في البروتوكول(Scalability) و بالتالي يزيد من قابلية الإستعمال.

تستمر مشكلات قابلية التوسع في إزعاج سوق العملات الرقمية. لقد أدى اعتماد الـ Block chain المبكر على آلية إجماع إثبات العمل (Proof of Work) إلى مشكلات ازدحام خطيرة داخل الشبكة. 

بحيث تم تصميم أفضل العملات الرقمية المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum لزيادة رسوم المعاملات كلما زاد الازدحام داخل شبكة الـ Blockchain الخاصة بهما.

في وقتنا الحالي، أصبحنا نرى منصة Ethereum غارقة في عدة مشاريع جديدة ، حيث يرجع الفضل جزئيًا إلى الارتفاع الأخير في منصات التمويل اللامركزي (DeFi). 

للأسف ، هذا الازدحام يعني المزيد من الرسوم وتأخيرات المعاملات للمستخدم العادي.

تتجنب Solana هذه المشكلات من خلال إدخال أنظمة تسمح لها بزيادة معدل نقل المعاملات للشبكة بالتناسب مع قدرة التحمل الخاص بها. على سبيل المثال ، يمكن لـ Bitcoin التعامل مع سبع معاملات في الثانية (tps)، كما يمكن لـ Ethereum التعامل مع حوالي اثني عشر معاملة فقط. و وفقًا للمطورين ، فإن Solana قادرة على التعامل مع 50 ألف معاملة في الثانية الواحدة فقط.

2. منصة التداول اللامركزية بشكل حديث

واحدة من بين العيوب التي تظهر أمام المستخدم عند التعامل مع منصة التداول اللامركزية هي البطئ في التعامل.

كما يحتاج العميل إلى الانتظار طويلا من أجل تنفيذ العمليات المطلوبة بالإضافة إلى الرسوم المرتفعة للشبكة هو ما يجعل

استخدام منصة التداول اللامركزية من الأشياء الغير مرحب بها.

وقد نجد أن منصة سولانا تعتمد على استخدام شبكة بلوكتشين وهي من الشبكات عالية الإنتاج والتي تساهم في حل جميع مشاكل منصات التداول اللامركزية.

حيث تتمثل معظم هذه المشاكل في هذه المنصات الانتظار لفترة طويلة للحصول على النتيجة، كما أن جميع منصات البلوكشين تحرص على توفير أعلى معدلات الأمان للمستخدم.

3. مقاومة الرقابة

إن طبيعة Solana الغير الموثوقة والموزعة تجعلها مثالية للتجارة اليومية. حيث يمكنك إجراء معاملات عابرة للقارات في غضون ثوانٍ معدودة مقابل رسوم بسيط، مقارنتا مع تكلفة رسوم العملات الرقمية المشفرة الأكثر شيوعًا.

وأفضل ما في الأمر أنه نظرًا لعدم وجود سيطرة مركزية على الشبكة، فلا يوجد أحد لإيقاف معاملاتك أو حظرها أو مصادرتها مثل العملات الورقية التقليدية.

4. عمليات دفع سريعة

لا تزال عمليات الدفع في المعاملات الرقمية من بين الأشياء التي تواجه الكثير من الصعوبات اليوم، التي تتمثل في ارتفاع الرسوم وانتظار المستخدمين لفترة طويلة من الوقت للحصول على المدفوعات.

ولكن بفضل الإنتاجية العالية مقدمة من قبل موقع سولانا سوف تتم جميع أعمال المدفوعات بسرعة كبيرة من ثم زيادة القدرة على منافسة العملات الرقمية الأخرى.

كيفية الحصول على عملة سولانا SOL) Solana) الرقمية

يعد SOL هو الرمز المميز الأصلي لشبكة Solana. تتيح هذه العملة المشفرة المتعددة الاستخدامات للمستخدمين كسب مكافآت سلبية من خلال خيارات Staking المفوضة للشبكة. والجدير بالذكر أن SOL يبلغ حدها الأقصى 489 مليون عملة رقمية مشفرة.

تتوفر عملة سولانا SOL) Solana) الرقمية من خلال عدد قليل من منصات التداول الكبرى مثل بينانس Binance و OKEx


أخطر الطرق والتطبيقات الاحتيالية لتعدين العملات الرقمية

مقالات ذات صلة