للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

السيولة في سوق الفوركس

ما هي السيولة ؟
تشير السيولة إلى مدى نشاط السوق. يحدد هذا عدد المتداولين الذين يتداولون بنشاط وإجمالي حجم تداولهم. أحد الأسباب التي تجعل سوق الصرف الأجنبي شديد السيولة هو أن المعاملات متاحة على مدار 24 ساعة خلال 5 أيام في الأسبوع. هذا أيضًا سوق متعمق للغاية، حيث يبلغ حجم مبيعاته اليومية ما يقرب من 6 تريليون دولار أمريكي. على الرغم من تقلب السيولة مع افتتاح وإغلاق المراكز المالية في جميع أنحاء العالم على مدار اليوم، إلا أن حجم المعاملات في الماضي كان دائمًا مرتفعًا نسبيًا.

تقلب حركة الأسعار
التقلب هو مؤشر لقياس درجة تغيرات أسعار السوق. سيولة السوق لها تأثير كبير على تقلبات أسعار السوق، عادة ما يؤدي انخفاض السيولة إلى مزيد من الاضطراب في السوق ويسبب تغيرات جذرية في الأسعار؛ بشكل عام، تؤدي السيولة المرتفعة إلى خلق سوق أقل تقلبًا، حيث لا تكون الأسعار متقلبة.

تميل الأسواق السائلة مثل العملات الأجنبية إلى التحرك بزيادات أصغر لأن السيولة الأعلى تؤدي إلى تقلب أقل. عادةً ما يتسبب عدد كبير من المتداولين الذين يتداولون في نفس الوقت في تقلب السعر صعودًا وهبوطًا. ومع ذلك، قد يخضع السوق الآجل لتغيرات جذرية ومفاجئة. نظرًا لأن العملة تتأثر بالعديد من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فهناك العديد من الأحداث التي يمكن أن تسبب تقلبات الأسعار. يجب على التجار النظر في الأحداث الجارية ومواكبة الأخبار المالية من أجل اكتشاف أفضل للأرباح المحتملة وتجنب الخسائر المحتملة.

الدرس التالي
أوقات التداول