للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كيف تتداول على مؤشر S&P 500؟

مؤشر S&P 500 يتكون من أكبر 500 شركة ذات قيمة سوقية تتداول في الولايات المتحدة. يمكن تداول مؤشر S&P 500 بشكل غير مباشر باستخدام صناديق الاستثمار المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة المكونة من الأسهم أو العقود الآجلة، أو يمكن تداوله عبر عقود الفروقات (CFDs).

يمكن للمتداولين اختيار تقليد تداول مؤشر S&P 500 عن طريق شراء الأسهم أو العقود الآجلة من كل شركة من الشركات الـ 500. ومع ذلك، سيكون من الصعب ويستغرق وقتًا طويلاً تتبع المزيج الصحيح من الأسهم في السلة.

يمكن للمتداولين أيضًا العمل مع وسيط وشراء صناديق الاستثمار المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تتضمن تمثيلًا لأسهم S&P 500 أو العقود الآجلة في سلالهم. تم إعدادها بالفعل لتكون ممثلة لتركيبة الفهرس. ومع ذلك، يميل الوسطاء إلى فرض رسوم عمولات كبيرة ولديهم أوقات تنفيذ أبطأ من البدائل الأخرى

التداول على مؤشر ستاندرد آند بورز 500

يمكن للمتداولين اختيار استخدام عقود الفروقات لتداول مؤشر S&P 500 على منصة Exness. بهذه الطريقة، يتم التداول بناءً على حركة مؤشر S&P 500 دون الحاجة إلى شراء أي من الأصول الأساسية. يتيح لك تداول العقود مقابل الفروقات تداول المؤشر باستخدام الرافعة المالية، مما يعني أنه يتعين عليك فقط إدراج جزء من قيمة مركزك عند الدخول في صفقة، بدلاً من قيمة المركز بالكامل، كما هو الحال عند شراء صناديق الاستثمار المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة .

توفر منصة Exness تنفيذًا سريعًا للأوامر، مما قد يقلل من الانزلاق . يتم تقديم الأدوات بفروق أسعار ضيقة.

يمكن لمتداولي العقود مقابل الفروقات أيضًا تحقيق الربح في الأسواق الهابطة.يمكن للمتداولين فتح مراكز الشراء والبيع . عندما يقوم المتداولون بالشراء، فإنهم يعتقدون أن سعر المؤشر سيرتفع في المستقبل. ومع ذلك، على عكس صناديق الاستثمار المشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة، يمكن للمتداولين أيضًا البيع على المكشوف إذا كانوا يعتقدون أن سعر المؤشر سينخفض ​​في المستقبل. في كلتا الحالتين، يجب على المتداولين أن يتذكروا أن تداول عقود الفروقات أمر محفوف بالمخاطر ويمكن أن يؤدي إلى خسارة رأس مالهم بالكامل.

هناك طريقتان للتداول على مؤشر S&P 500 باستخدام العقود مقابل الفروقات للعقود الآجلة، وعقود الفروقات للخيارات.*

العقود مقابل الفروقات الآجلة – يتضمن تداول العقود الآجلة فتح مراكز شراء أو بيع على أداة ما ثم جني الربح أو الخسارة على الفرق في سعر الأداة من بداية المعاملة إلى نهايتها. يفتح المتداولون مركز شراء (أو شراء) إذا كانوا يعتقدون أن سعر الأصل سيرتفع في المستقبل. يفتح المتداولون مركز بيع (أو بيع) إذا كانوا يعتقدون أن سعر الأصل سينخفض ​​في المستقبل.

عقود الفروقات على الخيارات – عند تداول عقود الفروقات على الخيارات، يقوم المتداولون بالمضاربة على السعر المستقبلي (سعر التنفيذ) للأداة الأساسية مثل السهم أو المؤشر أو السلعة. لمزيد من المعلومات حول تداول الخيارات،

ما أهم الشركات المدرجة في ستاندرد آند بورز ؟ 

أهم الشركات التي تتواجد ضمن هذا المؤشر، والجدير بالذكر أن المؤشر يتكون من شركات متعددة ومتنوعة ضمن قطاعات مختلفة مثل قطاع التكنولوجيا وقطاع الصناعة وقطاع الخدمات الاستهلاكية وقطاع الرعاية الصحية وغيرها. وتأتي أسهم الشركات المدرجة في مؤشر S&P 500 ضمن قائمة أكثر الأسهم رواجاً وأكثرها طلباً من قبل المستثمرين والمتداولين عبر أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة، و السبب في ذلك هو أن المؤشر في الأصل يتتبع أداء أسهم الشركات العملاقة والتي تمتلك مكانة مرموقة في السوق الأمريكي. 

قائمة بأسهم أهم الشركات الموجودة في ستاندرد آند بورز: 

  1. أسهم شركة أبل، رمزها AAPL
  2. أسهم شركة مايكروسوفت، رمزها MSFT 
  3. أسهم شركة أمازون، رمزها AMZN 
  4. أسهم شركة انفيديا، رمزها NVDA 
  5. أسهم شركة ألفابيت (A) ، رمزها GOOGL
  6. أسهم شركة ألفابيت (C) ، رمزها GOOG 
  7. أسهم شركة ميتا، رمزها META 
  8. أسهم شركة تسلا، رمزها TSLA 
  9. أسهم مجموعة يونايتد هيلث، رمزها UNH
  10. أسهم شركة جونسون آند جونسون، رمزها JNJ 
  11. أسهم شركة بيركشاير هاثاواي، رمزها BRK.B
  12. أسهم شركة إيلي ليلي، رمزها LLY

أفضل شركات تداول مؤشر S&P 500

قائمة أفضل شركات التداول المرخصة عالميا و الموثوقة التي توفر لعملائها الاستثمار في مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 . تقدم في فتح حسابك من خلال الضغط على “افتح حساب” :  

swissquote
4.5/5
صفر عمولة وسبريد يبدأ من 0
حساب سويسري برقم IBAN
تستخدم عدة منصات تداول تقييم Swissquote
الرافعة المالية: 1:400 الحد الأدنى للإيداع: 1000$ تطبيق الهاتف: نعم
IC Markets
4.5/5
فروقات أسعار (سبريد) تنافسية
تنفيذ الأوامر بسرعة هائلة
يدعم جميع استراتيجيات التداول تقييم IC Markets
الرافعة المالية: 1:1000 الحد الأدنى للإيداع: 10$ تطبيق الهاتف: نعم
adss
4/5
صفرعمولة وسبريد من 0.0 نقظة
تنفيذ الأوامر بسرعة هائلة
تستخدم عدة منصات تداول تقييم Exness
الرافعة المالية: 1:2000 الحد الأدنى للإيداع: 10$ تطبيق الهاتف: نعم
4/5
تتيح استخدام عدة منصات
حماية من الرصيد السلبي
حسابات اسلاميه بدون فوائد تقييم Tickmill
الرافعة المالية: 1:400 الحد الأدنى للإيداع: 100$ تطبيق الهاتف: نعم

هل يمكن تداول مؤشر S&P 500 كأداة؟

يمكن تداول مؤشر S&P 500 كصندوق مشترك أو صندوق استثمار متداول يتكون من الأسهم أو العقود الآجلة. ويمكن استخدامه أيضًا كأداة أساسية لتداول عقود الفروقات . من خلال تداول العقود مقابل الفروقات، بدلاً من شراء الأسهم المركبة أو العقود الآجلة مباشرةً، يمكنك إما فتح مركز شراء إذا شعرت أن قيمة المؤشر سترتفع، أو تفتح مركز بيع إذا شعرت أن سعر المؤشر سينخفض. .يمكن للمتداولين أيضًا استخدام عقود الفروقات على الخيارات* للمضاربة على مؤشر S&P 500، عن طريق وضع أوامر الشراء والبيع على أوامر البيع والشراء على عقود الفروقات على الخيارات. يتم وضع أمر بيع على عقد CFD لخيار البيع إذا اعتقد المتداول أن قيمة المؤشر سوف تلبي أو تتجاوز السعر المستهدف أو سعر “التنفيذ” خلال فترة زمنية محددة مسبقًا. يتم وضع أمر بيع على Call Option CFD إذا كان المتداول يعتقد أن المؤشر سيتم تداوله بسعر أقل  عند انتهاء صلاحية الخيارات.

ما أهم طرق التداول في مؤشر ستاندرد آند بورز؟ 

  • التداول اليومي : هو شكل من أشكال المضاربة السريعة، التي تعتمد على فتح الصفقات وإعادة إغلاقها خلال مدة زمنية قصيرة تتفاوت ما بين بضعة دقائق وحتى يوم واحد كحد أقصى.
  • المؤشرات الفنية : تداول المؤشرات الفنية هو عبارة عن مجموعة متعددة من الاستراتيجيات، يتمثل العامل المشترك بينهم أن جميعها تعتمد على متابعة الرسوم البيانية ومراقبة تشكيل الأنماط المختلفة عليها، وفي ضوء ذلك يتم تحديد التوقيت المناسب لفتح المراكز أو الخروج منها.  ويشمل ذلك تداول مؤشرات الاتجاه، ومؤشرات الزخم وغيرها.
  • تداول المراكز : تناسب هذه الاستراتيجية المتداولين الذين يفضلون التداول متوسط أو طويل الأجل، ذلك لأنها تعتمد على فتح مركز والاحتفاظ به لفترات طويلة نسبياً تبدأ من أيام وقد تمتد إلى عدة أسابيع.

ما هي أوقات تداول مؤشر S&P 500؟

تداول مؤشر S&P 500 عبر الإنترنت متاح على مدار الساعة طوال 5 أيام أسبوعياً، إلا أن الخبراء ينصحون بتداول المؤشر خلال ساعات عمل السوق الأمريكي التي تمتد ما بين الساعة 09:30 صباحاً وحتى 04:00 مساءً حسب توقيت المنطقة الشرقية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد هذا الجلسة حالة كبيرة من الزخم وتدفق عالٍ لمعدلات السيولة مما يضاعف الفرص لعقد صفقات ناجحة وتحقيق أرباح مرتفعة من خلالها.

ما أهم الأسهم الأمريكية المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز؟

هناك العديد من أسهم الشركات الأمريكية الكبرى المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز مثل أسهم شركة META وأسهم شركة Tesla وأسهم شركة Microsoft وأسهم شركة Alphabet وأسهم شركة Amazon وغيرها.