للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أزواج عملات الفوركس الأكثر رواجا

أزواج عملات الفوركس الأكثر شيوعاَ

بعض أزواج العملات الفوركس أكثر سيولة من غيرها، فمن الناحية النظرية، يجعلها هذا أسهل في التداول. فيما يلي ستجد معلومات عن أزواج العملات الأكثر شيوعًا وحجماً في التداول، وستجد أيضًا الكثير من المعلومات المتاحة عبر الإنترنت حول كل زوج من هذه الأزواج، إذا كنت ترغب في إجراء مزيد من البحث.

زوج العملات الذي لا يحتوي على الدولار الأمريكي كأحد عملاته يسمى سعر الصرف المتقاطع ” أو التقاطعات” من أزواج التقاطعات الشائعة (EUR / JPY) (اليورو مقابل الين الياباني)، و(GBP / JPY) (الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني)، و(EUR / GBP) (اليورو مقابل الجنيه الاسترليني).

هناك ما يقرب من ثمانية أزواج للعملات الرئيسية التي تتشارك مع الدولار الأمريكي في زوج العملات. فإن لم يكن الدولار الأمريكي أحد العملات في الزوج، فلا يعتبر زوج العملات ضمن الأزواج الرئيسية.

يورو / دولار أمريكي (EUR / USD)

زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو زوج العملات الفوركس الأكثر تداولًا والذي يتم تداوله على نطاق واسع في السوق ويضم عملات اثنين من أكبر الاقتصادات في العالم. ونظراَ لتمتعهما بسيولة ضخمة، فهما إلى حد ما أقل تقلبًا من أزواج العملات الأخرى، ومع ذلك، يجب أن يدرك المتداولون أنه حتى أكثر الأزواج سيولة يمكن أن تصبح شديدة التقلب في ظل ظروف معينة.
انقر هنا لبدء تداول عقود الفروقات لزوج EUR / USD الآن >

دولار أمريكي / ين ياباني (USD / JPY)

يعتبر زوج العملات (USD / JPY) ثاني أكثر العملات تداولًا بعد (EUR / USD). وبوجه عام، يتمتع زوج (USD / JPY) بسيولة عالية جداَ، ومع ذلك ينظر إلى الين الياباني على أنه الملاذ الآمن في فترات عدم استقرار الاقتصاد العالمي. ومع ذلك، للأحداث السياسية والاقتصادية في الصين وكوريا تأثيراً ملحوظاً على الين الياباني والذي يُطلق علية اسم “بوابة الشرق”
انقر هنا لبدء تداول عقود الفروقات لزوج USD / JPY الآن >

جنيه استرليني/ دولار أمريكي (GBP / USD)

يُعرف الزوج (GBP / USD) باسم “الكابل” نظرًا لأنه كان أول زوج عملات يتم تداوله عبر خطوط الهاتف، أو الكابلات التي تعبر المحيط الأطلسي. وتعتبر المملكة المتحدة والولايات المتحدة من أكبر الاقتصادات الغربية كما يشتركان في علاقات تجارية متينة. ولهذا، فقد أدت الشكوك المستمرة الناجمة عن إقدام المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي “Brexit” إلى زيادة تقلبات اسعار هذا الزوج. كذلك يتم تداول الجنيه الاسترليني بشكل كبير جدًا مقابل اليورو، وهو ما يعكسه زوج التقاطعات اليورو / جنيه إسترليني.

دولار أمريكي/ دولار كندي USD / CAD

يُطلق على زوج العملات USD / CAD اسم “اللوني”. حيث يرتبط الدولار الكندي ارتباطاً متيناً وقوياً مع تداول السلع ؛ نظرًا لأن كندا تُعد من أكبر المُصدرين للنفط، والمعادن، والحبوب. ونتيجة لذلك، فإن تدفقات التجارة الدولية في هذه السلع تؤدي إلى سيولة قوية لزوج USD / CAD ، ومع ذلك ، مثل هذه السلع ، تعاني أيضًا من تقلبات عالية المستوى.

الدولار الأسترالي/ دولار أمريكي AUD / USD

هذا هو AUD / USD، والذي كان في أوقات بعينها من التاريخ، يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أزواج العملات الأكثر شيوعاً. تماماً مثل كندا، فإن استراليا من كبرى البلدان المصدرة للسلع مثل: الغاز الطبيعي، والفحم، والحديد، والمنتجات الزراعية. ونتيجة لذلك، فإن تدفقات التجارة الدولية في هذه السلع تؤدي إلى سيولة قوية لزوج AUD / USD، ومع ذلك، مثل هذه السلع، تعاني أيضًا من تقلبات عالية.

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now