للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الذهب يرتفع على الرغم من بيانات أمريكية قوية

المضارب العربى / ارتفع الذهب يوم الأربعاء بعدما نزل الدولار من مستوياته المرتفعة ليتخلص المعدن الأصفر من الضغوط التي وقعت عليه في وقت سابق من بيانات التضخم ومبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أقوى مما كان متوقعا وهو ما عزز التكهنات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبا.

وقالت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين يوم الثلاثاء إن تأخير رفع الفائدة سيجعل لجنة السياسات النقدية غير مواكبة للتطورات.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد بينما يعزز الدولار المسعر به المعدن.

وبحلول الساعة 2014 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1231.06 دولار للأوقية (الأونصة). وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل نيسان 0.6 بالمئة في التسوية إلى 1233.10 دولار للأوقية.

ولم يشهد مؤشر الدولار تغيرا يذكر مع اتجاه المستثمرين لجني الأرباح بعدما بلغ أعلى مستوى في شهر في وقت سابق من الجلسة أمام سلة عملات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 786.15 دولار للأوقية بعدما صعد إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 791.20 دولار للأوقية.

وانخفضت الفضة 0.05 بالمئة إلى 17.94 دولار للأوقية في حين نزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1002.05 دولار للأوقية.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!