للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تشير معاملات حيتان البيتكوين الواسعة إلى بدء تشكل قاع السعر

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا يوم الخميس ; انخفضت عملة البيتكوين (BTC) إلى ما دون 35000 دولار. منذ ذلك الحين ، ومع ذلك ، ارتفعت العملة المشفرة بشكل كبير ; ويتم تداولها حاليًا حول علامة 39000 دولار.

والجدير بالذكر أنه خلال هذا الوقت ; أجرت “حيتان” البيتكوين قدرًا هائلاً من المعاملات في هذا النطاق مع انخفاض الأسعار ; وفقًا لبيانات من منصة تحليل السلوك Santiment.

نتيجة لذلك ، بلغ عدد المعاملات على المنصة التي تزيد عن 100,000 دولار و 1 مليون دولار ذروتها عند أعلى مستوى لها في شهر ; ومن المثير للاهتمام ، أن معاملات حيتان البيتكوين وصلت آخر مرة إلى مستويات الذروة في 24 يناير ; تمامًا كما كانت الأسعار على وشك الانخفاض قبل أن ترتفع مرة أخرى.

“مع انخفاض أسعار البيتكوين عند 34.7 ألف دولار مع أخبار الحرب يوم الخميس ; قامت الحيتان ببعض المعاملات الضخمة. لقد كان هذا أكبر مبلغ لكل من 100 ألف دولار أمريكي و 1 مليون دولار أمريكي + معاملات BTC منذ 24 كانون الثاني (يناير) ; عندما قفزت الأسعار + 15٪ في الأسبوع التالي “.

لماذا تعتبر معاملات حوت البيتكوين جديرة بالملاحظة

بالنظر إلى أن Bitcoin قد بدأت في التعافي بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن العقوبات ضد روسيا ; فهذا يشير إلى أن الأصل الرقمي ربما يكون قد وصل إلى أدنى مستوياته مع دخول لاعبين بارزين إلى ما دون نطاق 35000 دولار بقليل كفرصة شراء.

اعتبر مايك ماكجلون ، كبير استراتيجيي السلع في بلومبرج ; أن الانخفاض هو “لحظة حاسمة” للأصل الرقمي.

“أعتقد أن هذا سيكون في النهاية فرصة شراء جيدة جدًا للبيتكوين للمتداولين على المدى الطويل. وقال إنه سيتم النظر إليها في التاريخ على أنها لحظة حاسمة “.

علاوة على ذلك ، قال Alex Mashinsky ، الرئيس التنفيذي لشركة Celsius Network ; إن الصراع المستمر بين روسيا وأوكرانيا كان بمثابة حافز لمساعدة Bitcoin في إنشاء مستوى دعم مهم عند 30,000 دولار.

امتصاص التحليل على السلسلة عند 35000 دولار

ذكرت Whatsmore ، Finbold في وقت سابق من هذا الشهر أن تحليل منطقة 35000 دولار يظهر أنها أكبر بكثير من مناطق امتصاص الطلب السابقة. ذكرت منصة التحليلات على السلسلة Glassnode ; على وجه الخصوص ، أن الحد الأدنى البالغ 35000 دولار هو الحد الذي يجب مراقبته عن كثب حيث ينص على ما يلي: “منطقتنا في الأسفل هنا في هذه المنطقة التي تبلغ 35000 دولار أمريكي أكبر بكثير مما رأينا امتصاص الطلب هنا ; لذلك هذا شيء يجب الانتباه إليه. لقد رأينا خطوة طلب الناس على استعداد للتدخل في هذا النطاق الذي يتراوح بين 30 ألف دولار و 40 ألف دولار. تم الدفاع عنه في هذه المرحلة مرة أخرى “.

من الجدير بالذكر أن الامتصاص قد تدخل عند هذا المستوى مرة أخرى ، وهو اتجاه صعودي لعملة البيتكوين ; يبدأ سوق العملات المشفرة في استعادة قوته في مواجهة التغيرات الجيوسياسية.

حاليًا ، يتم تداول Bitcoin عند 38850.95 دولارًا ; بزيادة 1.52٪ في آخر 24 ساعة وبنسبة 2.93٪ عن الأسبوع السابق.

تبلغ قيمة الأصول الرقمية الرئيسية الآن 736.9 مليار دولار ; مع هيمنة إجمالية على السوق بنسبة 41.7٪ ، وفقًا لإحصاءات CoinMarketCap.


هل سنرى BTC أعلى من 40 ألف دولار في الأسبوع المقبل؟