للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع الذهب Gold إلى منطقة 1322 دولار وسط أجواء عدم اليقين

FXStreet – على الرغم من ارتفاع الرغبة في المخاطرة في جميع أسواق الأسهم العالمية، فإن الذهب Gold يشهد عكس بعض خسائر يوم أمس، ويتداول حاليا حول منطقة 1321 دولار، حيث أن حالة عدم اليقين المحيطة بالتأثير الاقتصادي للاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit تواصل تعزيز الطلب على الملاذ الآمن للمعدن النفيس .

يوم الثلاثاء، تراجع المعدن الأصفر إلى منطقة 1305 دولار، حيث تجاهل ضعف الدولار الأمريكي على نطاق واسع، وقام بعمليات جني أرباح بعد يومين من المكاسب الحادة على خلفية التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit. بالإضافة لذلك، فإن ارتداد الدولار الأمريكي على خلفية بيانات الناتج المحلي الإجمالي GDP وبيانات ثقة المستهلك الأمريكي الأفضل من المتوقع، مما أدى إلى مزيد من الاهتزاز في الطلب على المعدن النفيس.

يوم الأربعاء، استأنف الذهب Gold الزخم الصعودي مع استمرار المخاوف من حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي على خلفية استفتاء الاتحاد الأوروبي EU التاريخي الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة UK، حيث استمر تركيز المستثمرين منصبا على تعليقات إضافية في اليوم الثاني من اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي EU.

سوف يقوم المتداولون أيضا بالتركيز على بعض الإصدارات الهامة في الولايات المتحدة US، والتي تشمل – مؤشر التضخم المفضل للبنك الاحتياطي الفيدرالي Fed، مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي PCE الأساسي، وبيانات الإنفاق الشخصي وبيانات مبيعات المنازل المعلقة، والتي من شأنها أن توفر محفزات للزخم في أسعار الذهب Gold على المدى القريب.

مستويات فنية للمراقبة

من المستويات الحالية، يتقع المقاومة الحالية عند منطقة 1325-1330 دولار، والتي في حالة اختراقها يجب أن يساعد ذلك المعدن على توسيع الزخم الصعودي للتوجه نحو إعادة الاختبار مقاومة قمة يوم الجمعة بالقرب من منطقة 1358 دولار. الاهتمام القوي بالشراء فوق منطقة 1358-1360 دولار يبدو أنه سوف يقوم بتعزيز أكبر للتوجه نحو مقاومة أعلى مستوياته السنوية التي سجلها في عام 2014 بالقرب من منطقة 1390-1395 دولار.

وفي المقابل، فإن التراجع من منطقة المقاومة الحالية والكسر اللاحق إلى ما دون منطقة 1300 دولار يبدو أنه يؤدي الآن إلى حركة تصحيحية على المدى القريب، مما يدفع المعدن مبدئيا نحو الدعم الوسيط عند منطقة 1275 دولار، وذلك قبل التوجه نحو دعم المتوسط المتحرك البسيط SMA 50 يوم، والذي يقع حاليا حول منطقة 1260 دولار.