للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع طفيف في مستويات اليورو وسط تراجع الدولار

المضارب العربي

شهد اليورو ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك في ظل التراجع في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية بالإضافة إلى ضعف احجام التداولات الأمر الذي زاد من الطلب على العملة الأوروبية الموحدة وذلك في ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة في الأسواق.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0473 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0481 وادنى مستوى عند 1.0457 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0457 . 

 

الارتفاع الطفيف في مستويات اليورو خلال تداولات اليوم يأتي كحركة شراء بعد تراجع التداولات على العملة خلال الأيام الماضية مما دفعها إلى الارتفاع بعض الشيء، بينما تزايدت عمليات الشراء على اليورو اليوم في ظل تراجع مستويات الدولار.

 

من جهة أخرى فقد وجد اليورو الدعم خلال الفترة الماضية من التقرير الشهري للبنك المركزي الأوروبي الذي أظهر اهتمام البنك بالتضخم والتوقع باقترابه من هدف البنك خلال الفترة المقبلة وهو الأمر الذي ساعد على تعافي مستويات اليورو والاستمرار في الارتفاع.

 

على الرغم من هذا فإن الضغط السلبي يستمر على اليورو في ظل استمرار البنك المركزي الأوروبي في برنامجه التحفيزي الخاص بشراء السندات الحكومية بالإضافة إلى توسع الفارق في السياسة النقدية بينه وبين البنك الاحتياطي الفدرالي بعد أن قام الأخير برفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع الأخير هذا العام.

 

يمكنك مشاركة آرائك عبر منتدانا المضارب العربي

Mother's Day Sales & Deals
GET UPTO 70% OFF
Sale ends in
Subscribe Now