للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صندوق غرايسكيل الأقل رسوما بين صناديق البيتكوين النقدية.

كشفت غرايسكيل التي تقدم حاليًا صندوق البيتكوين النقدي الأعلى تكلفة، أن نسخة مخططة من الصندوق المنبثقة ستكون برسوم 0.15%، وهو ما سيجعلها الأقل تكلفة بينهم جميعًا، وفقًا للبيانات المالية الشكلية في إيداعها الأخير.

يحمل صندوق غرايسكيل للبيتكوين (GBTC) الحالي رسومًا بنسبة 1.5%. عندما يتم إطلاق صندوق غرايسكيل البيتكوين الصغير (BTC)، يقول الإيداع إن الشركة ستساهم بـ 10% من أصول GBTC في صندوق BTC. سيتم إصدار أسهم صندوق BTC وتوزيعها تلقائيًا على حاملي أسهم GBTC. (البيانات المالية الشكلية هي توقعات للنفقات والإيرادات المستقبلية، بناءً على خبرة الشركة السابقة وخططها المستقبلية).

تم تصميم صندوق غرايسكيل البيتكوين الصغير لمنح مستثمري GBTC خيارًا أقل تكلفة يتماشى بشكل أكثر تنافسية مع صناديق البيتكوين المتداولة الأخرى التي تمت الموافقة عليها في يناير الماضي. حاليًا، صندوق فرانكلين للبيتكوين المتداول (EZBC) بنسبة 0.19% هو الأقل تكلفة بين صناديق البيتكوين النقدية.

كما يعتبر الصندوق المنبثق من غرايسكيل حدثًا غير خاضع للضريبة لمساهمي GBTC الحاليين، لذلك لن يُتوقع من هؤلاء المستثمرين دفع ضريبة الأرباح الرأسمالية للانتقال تلقائيًا إلى الصندوق الجديد. سيواجه بعض مستثمري GBTC في المراحل المبكرة الذين حققوا مكاسب بآلاف النسب المئوية حدثًا خاضعًا للضريبة للانتقال إلى منتج منافس برسوم أقل.

ظهر صندوق GBTC الخاص بغرايسكيل منذ أكثر من عقد من الزمان، وكان يُعرض في البداية من خلال اكتتاب خاص. في منتصف عام 2015، بدأت تداول الأسهم علنًا خارج البورصة. واستمر هذا حتى يناير 2024 عندما انتقل GBTC إلى بورصة نيويورك أركا كصندوق بيتكوين نقدي متداول، إلى جانب منتجات منافسة من شركات أخرى بما في ذلك بلاك روك وفيديليتي.

تبلغ قيمة الأصول التي تديرها غرايسكيل حاليًا حوالي 19.6 مليار دولار؛ أما أقرب منافس لها، وهو صندوق بلاك روك IBIT، فقد نما إلى أكثر قليلاً من 17.5 مليار دولار.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

غرايسكيل