للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

يتمسك زوج الدولار / كندي بمكاسب قوية خلال اليوم

حافظ زوج دولار / دولار كندي USD / CAD على نغمته القوية في العرض خلال جلسة أمريكا الشمالية المبكرة وشوهد آخر مرة يتداول بالقرب من المنطقة 1.2680-1.2685، أو أعلى مستوى منذ 17 مارس.

بنى الزوج على الارتداد القوي لليوم السابق بأكثر من 130 نقطة من أدنى مستوى في أسبوعين واكتسب قوة متابعة قوية لليوم الثاني على التوالي يوم الجمعة. دفع الزخم زوج دولار / دولار كندي USD / CAD إلى ما وراء المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم المهم تقنيًا وكان برعاية مجموعة من العوامل. ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في 25 شهرًا وسط احتمالات تشديد السياسة الأكثر عدوانية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. من ناحية أخرى، قوض ضعف أسعار النفط الخام الدولار الكندي المرتبط بالسلع وكان بمثابة رياح خلفية للأسعار الفورية.

أرسل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول رسالة تفاؤل واضحة يوم الخميس وقال إن زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ستكون مطروحة على الطاولة في اجتماع سياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 3-4 مايو. ألمح باول أيضًا إلى زيادات متتالية هذا العام وسارع السوق إلى تسعير ثلاث زيادات ضخمة في أسعار الفائدة هذا العام. وقد أدى هذا بدوره إلى دفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية الحساسة لسعر الفائدة لمدة 5 سنوات إلى ما يزيد عن 3٪ للمرة الأولى منذ عام 2018. علاوة على ذلك، أصبحت العوائد الحقيقية لمدة 10 سنوات إيجابية للمرة الأولى منذ عامين واستمرت في تعزيز دولار.

بصرف النظر عن هذا، فإن الحالة المزاجية السائدة للعزوف عن المخاطرة -كما تصورها نغمة أضعف عمومًا حول أسواق الأسهم -كان يُنظر إليها على أنها عامل آخر أفاد العملة الخضراء كملاذ آمن. يبدو أن الثيران غير متأثرين ببيانات مبيعات التجزئة الكندية الأفضل من المتوقع، والتي ارتفعت بنسبة 0.1٪ مقارنة بالشهر السابق في مارس. ومع ذلك، فقد كان هذا بمثابة تباطؤ حاد عن النمو القوي لشهر فبراير بنسبة 3.3٪ مقارنة بالشهر السابق ولم يفعل الكثير لتوفير أي فترة راحة للدولار الكندي. وبالتالي، فإن الحركة الصعودية الأخرى خلال اليوم، بعد مستوى 1.2700، تظل احتمالية واضحة.


ارتفاع مؤشر الدولار وتحقيق أعلي مستوياته في 2022