للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

أسواق المال البريطانية تخسر أكثر من 300 مليار جنيه إسترليني منذ تولي ليز تراس

سجل الشهر الأول لحكومة رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، خسارة أكثر من 300 مليار جنيه إسترليني (340 مليار دولار) من القيمة المجمعة لأسواق الأسهم والسندات في البلاد، وفقًا لتقرير.

وبحسب البيانات التي جمعتها وكالة “بلومبرج”، انخفضت القيمة السوقية لمؤشر “فوتسي 350” – الذي يضم أسهماً في كل من مؤشر “فوتسي 100″ و”فوتسي 250” – بنحو 77 مليار جنيه استرليني منذ إغلاق جلسة الثاني من سبتمبر، وهو آخر يوم تداول قبل اختيار “تراس” كزعيمة لحزب المحافظين.

كما فقدت القيمة السوقية لمؤشرات “بلومبرج” للسندات البريطانية ونظيرتها المرتبطة بالتضخم حوالي 200 مليار جنيه استرليني في ذلك الوقت، ما يعكس عمليات بيع السندات وكذلك المخاوف المتعلقة باقتصاد المملكة المتحدة.

وخسرت أيضًا السندات المقومة بالجنيه الاسترليني 26 مليار استرليني خلال نفس الفترة، الأمر الذي أدى إلى انخفاض القيمة السوقية لمؤشر “بلومبرج” الذي يتتبع الأوراق المالية إلى أدنى مستوى منذ يناير 2014.

أما بالنسبة للجنيه الاسترليني، فقد استعاد بعضًا من قوته بعد انخفاضه الحاد عقب إعلان الحكومة عن الميزانية المصغرة، ويتداول حاليًا أعلى 1.13 دولار بعد انخفاضه إلى 1.03 دولار في وقت سابق.

وجاءت عمليات البيع في سبتمبر بسبب المخاوف بشأن التخفيضات الضريبية التي أطلقتها حكومة “تراس”، ما دفع بنك إنجلترا للتدخل في السوق، وضغط على الحكومة البريطانية للتخلي عن جزء من خطط التخفيضات الضريبية.


فيتش تخفض النظرة المستقبلية لتصنيف المملكة المتحدة إلى سلبية