للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

شركات ECN

شركات ECN

ECN هي اختصارا لـ Electronic Communications Network، و معناها شبكة الاتصالات الالكترونية. تتميز الشركات التي تعمل بنظام ECN انها تقوم بربطك بشبكة التداول الرئيسية، أي انك تتاجر مع كل البنوك المتاحة في السوق و تمنحك أفضل سعر متاح من إجمالي المطروح ولا يفرض عليك سعر بنك واحد كالانواع الاخري. لذلك تكون فروق الاسعار اقل كثيرا و التنفيذ أسرع و أفضل لأن السيولة اعلي.

و لتوضيح هذا النوع من الشركات بشكل اكبر، فان هذه النظام يقوم بإعطائك أفضل سعر BID متاح من كامل الشبكة مع أفضل سعر ASK في نفس الوقت، ولا يشترط أن يكون من نفس البنك كلاهما! لذلك فأنت لديك الإمكانية أن تتاجر بأفضل سعر متاح في السوق على الإطلاق

هذا النوع من الشركات يعتمد كليا على العمولات، فهو يأخذ عمولة ثابتة لكنها بأسوأ تقدير لا تساوي النقطة، و تختلف من شركة لشركة حسب حجمهاز كما ان الحد الأدنى لفتح الحساب يكون كبير، فهذه الشركات ليست للمبتدئين اللذين يريدون فتح حساب ب 10$ او حتى ألف دولار! فالحد الأدنى لهذا النوع من الحسابات يبدا من 2500$ و كما ارتفع الحد الادني و حجم الشركة تقل العمولة . هذا النوع من الشركات يعد الأمثل للمضارب المحترف وليس للهاوي أو المبتدئ.