للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البنك الدولي: الطلب القوي على النفط سيدعم تعافي الاقتصاد السعودي

البنك الدولي: الطلب القوي على النفط سيدعم تعافي الاقتصاد السعود يقال البنك الدولي “إن الطلب العالمي القوي على النفط سيدعم التعافي الاقتصادي السعودي خلال 2021″، إذ توقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4 في المائة، على أن يبلغ 3 في المائة على المدى المتوسط.
ورجح البنك في تقرير تحت عنوان “جائحة كوفيد – 19 والطريق إلى التنويع”، اطلعت “الاقتصادية” على نسخة منه، أن تعود اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي إلى نمو قدره 2.2 في المائة في العام الجاري، وذلك بعد الأزمة الاقتصادية التي شهدها العالم بسبب تداعيات الجائحة.
وقال البنك في تقرير “إن هذا النمو يدعمه تعافي الاقتصاد العالمي الذي يتوقع أن يبلغ معدل نموه 5.6 في المائة، وانتعاش الطلب العالمي على النفط وأسعاره العالمية”.
وتسببت جائحة كوفيد – 19 في تراجع الطلب العالمي على النفط وأسعاره في دول مجلس التعاون الخليجي، نظرا إلى الأزمة الصحية التي سببت أيضا صدمة في سوق السلع الأساسية وأثرت في انكماش الناتج الخليجي بنسبة 4.8 في المائة خلال 2020″.
من جهته، قال عصام أبو سليمان المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي، في تعليقه على التقرير، “في حين إن دول مجلس التعاون الخليجي فعلت الكثير خلال العام الماضي لاحتواء آثار الوباء في اقتصاداتها، بما في ذلك شراء التطعيمات في وقت مبكر، إلا أنها يجب أن تستمر في إصلاح ماليات القطاع العام”.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!