للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

قيمة معاملات اليوان 6.76 تريليون دولار

قيمة معاملات اليوان 6.76 تريليون دولار

قال بنك الشعب الصيني “البنك المركزي”، إن الصين ستعزز تدويل الرنمينبي، وحمايته من الأخطار النظامية، وستعمل على تعزيز بيئة نقدية ومالية سليمة. وقال لي بين، مسؤول في بنك الشعب الصيني، إن الصين ستعمل على تحسين الترتيبات المؤسسية الأساسية والبنية التحتية لاستخدام الرنمينبي عبر الحدود، وتعزيز قدرتها على خدمة الاقتصاد الحقيقي ودفع التنمية عالية الجودة.
وأكد لي أن البلاد تهدف إلى تعزيز الانفتاح المؤسسي الشامل للأسواق المالية على نحو مطرد ومنظم، وإثراء أدوات التحوط من الأخطار، وبناء بيئة استثمارية وتمويلية أكثر ودية وملاءمة.
وتظهر البيانات الرسمية أنه خلال الأشهر الـ11 الأولى من عام 2023، بلغت معاملات الرنمينبي عبر الحدود 48 تريليون يوان (نحو 6.76 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 24 في المائة على أساس سنوي.
وذكر البنك المركزي أن الصين ستعزز التعديلات لمواجهة التقلبات الاقتصادية الدورية، وستوجد بيئة نقدية ومالية جيدة للتنمية الاقتصادية عالية الجودة، بحسب وكالة “شينخوا” للأنباء.
وأجرى بنك الشعب الصيني أمس، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 65 مليار يوان (نحو 9.15 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.8 في المائة.
وتهدف هذه الخطوة إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لما قال البنك المركزي في بيان له.
وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية الخميس 30 مايو - 03:11 م
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!