للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

صناعة العملات المشفرة انتبهوا من المحتالين.

تتجه صناعة العملات المشفرة إلى تجاوز موجة من الاحتيالات والفضائح البارزة، ولكن ذلك لا يعني اختفاء المحتالين. في الأشهر الأخيرة، سعى المستغلون في مجال العملات المشفرة إلى ربط الصناعة بشيء جديد ولامع يُسمى “الذكاء الاصطناعي” على أمل التلاعب بالأشخاص الغير مشتبه بهم ليفصلواهم عن أموالهم. أنا هنا كمرشد ساخر لكم لفك رموز النماذج التجارية الزائفة التي تدعي أنها تجمع بين هاتين الحقلين الغير ذي صلة بشكل أساسي.

هو مرحلة مبكرة، ولكن يمكن الاعتماد على أن هذا النوع الجديد من التسويق سيؤدي إلى نوع غبي من العملات المشفرة التي تسعى للاستفادة من حماسة الذكاء الاصطناعي. كما تعلمنا من دورات التناوب السابقة في الهواء، عندما يكون لديك فقط فرضية عن العملات المشفرة، يبدو أن كل شيء يحتاج إلى وضع قاعدة بيانات لامركزية عليه. من خلال ما رأيناه حتى الآن، يبدو أن الجهود الكسولة “الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى العملات المشفرة” على وشك أن تظهر بثلاثة نكهات مختلفة.

الفكرة الأولى والأقل إساءة هي استخدام عملة مشفرة للوصول إلى نموذج أو خدمة ذكاء اصطناعي على غرار ChatGPT. سيتضمن جزء من هذا الاقتراح محاولة استغلال الارتباك حول استخدام “الرموز” في لغة الذكاء الاصطناعي ولغة العملات المشفرة. في حين يتم استخدام مصطلح “الرمز” في نماذج الذكاء الاصطناعي، فإنه تأكيد أنه لا يوجد أي ارتباط بين “الرموز” في سياق العملات المشفرة أو السجلات المبنية على تقنية البلوكشين. على الرغم من ذلك، يُتوقع أن تصادف رواد الأعمال الذين يحاولون إقناعك بغير ذلك.

ثم احذر من محاولات إعادة تداول ميم “البيانات هي النفط الجديد” التي كانت في كل مكان خلال انفجار عروض العملات المشفرة في عام 2017. ستأخذ هذه الشكل من المحتالين الذين يروِّجون للرموز التي تدعي أنها تكافئ الأشخاص الذين يساهمون ببياناتهم الشخصية في نموذج تدريب ذكاء اصطناعي (الأسواق البيانية). لم يكن هذا منطقيًا في عام 2017 ولا يزال غير منطقي في عام 2023. إذا كنت تمتلك وجودًا على الإنترنت، فإن بياناتك الشخصية هي الحصان الذي غادر الحظيرة. لا يوجد وسيلة منطقية لتحقيق ربح من هذا الأصل، سواء كانت مبنية على تقنية البلوكشين أم لا. أي شخص يخبرك بغير ذلك إما في وضع “ريب فان وينكل” أو ببساطة لا يعرف كيف يعمل معظم الخدمات على الويب. نادرًا ما يتم وضع الأنظمة الدوارة في الحقول المفتوحة.

وأخيرًا، ينبغي أن نتوقع ظهور عملات مشفرة تحمل في اسمها “AI” أو “GPT” (انتظر، لدينا ذلك بالفعل!). يستغل العديد من مشاريع العملات المشفرة تساهمية الأشخاص المتحمسين الذين يتخذون قراراتهم استنادًا إلى ربط أنماط الضوء، وتأكدوا أن بعضها سيقوم بتقديم هذا المفهوم بأبسط صوره.

لا تجعل أي من هذه الرموز “الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى العملات المشفرة” المضغوطة تجد معنى لدى المطورين الحقيقيين في مجال الذكاء الاصطناعي. ولكن صناعة العملات المشفرة لديها عادة في إطلاق نماذج أعمال من الفئة الثانية على أمل أن يكون رجال رأس المال المغفلين أو الطماعين مستعدين لإعادة تعبئتها. ويشمل ذلك إعادة تسمية الأعمال المشفرة الحالية على أمل التخلص من الرموز على الهواة العاديين.

انظر إلى Helium، شركة تأسست كشبكة لاسلكية لهواية “إنترنت الأشياء” في أوائل العقد 2010. في عام 2019، وبمساعدة من الصناديق المشفرة المخصصة، قام فريق Helium بالتحول لإنشاء نموذج مبني على العملات المشفرة يعمل كـ “شركة اتصالات أساسية” يمكن تحقيقها من خلال شراء نقاط اتصال فيزيائية يمكن لأي شخص شراؤها وتلقي رموز الشبكة (HNT) كمكافأة للتشغيل. في النهاية، تأثرت سمعة المشروع بسبب الاقتصاديات المهتزة التي قدمها لأصحاب النقاط ووجود دليل على التلاعب.

ثم هناك Worldcoin، الخدعة التي تمولها سام بانكمان-فريد ويقودها سام ألتمان لفحص القزحيات مقابل العملات المشفرة، كجزء من جهود لبناء تجربة أساسية للدخل الشخصي الأساسي و “شبكة هوية قائمة على دليل الشخصية”. أو شيء من هذا القبيل. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون نمو الشوارب للدوران أو يفتقرون إلى القطط البيضاء الناعمة لتداعبها أثناء الضحك بشكل هستيري، فإن دفع الناس الفقراء مقابل بياناتهم البيومترية للانضمام إلى عملية ذات ممارسات أمان مشكوك فيها يمكن تصنيفها فقط كأفعال ضارة.

يجدر بنا أن نتذكر أن القيمة الرئيسية للعملات المشفرة هي تقديم مخزن قيمة مقاوم للرقابة يوحد الناس عبر الحدود. في الجوهر، العملات المشفرة هي برنامج محاسبة. يطمح الذكاء الاصطناعي إلى تكرار التفكير البشري وتعزيزه. تتواجد هاتان التكنولوجيتان على طرفي الطيف الإبداعي لسبب ما.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية برعاية IC Markets
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!