للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

تدفقات صناديق تداول البيتكوين تتجاوز مليار دولار للأسبوع.

بعد فترة هدوء قصيرة الأسبوع الماضي، استؤنفت تدفقات صناديق تداول البيتكوين القائمة على السلعة مسيرتها السريعة لأعلى، مما دفع سعر الأصل إلى أعلى مستوياته منذ نهاية عام 2021.

في يوم الثلاثاء، بلغت التدفقات الصافية للصناديق 576.8 مليون دولار، وهو أعلى إجمالي لها للثالث منذ بدء تداولها في 11 يناير، وقد تجاوزت بالفعل مليار دولار للأسبوع، وفقًا لوحدة البحث في بورصة العملات المشفرة بيتمكس. حققت ثقة BlackRock’s iShares Bitcoin Trust (IBIT) رقمها القياسي الخاص باليوم الواحد بحوالي 520 مليون دولار في التدفقات وقد بلغ إجمالي التدفقات أكثر من 6.5 مليار دولار.

صناديق تداول البيتكوين القائمة على السلعة والمعتمدة على القيمة السوقية الأحدث لأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، حققت أكثر من 6.7 مليار دولار في التدفقات في أقل من شهرين، على الرغم من أكثر من 7.5 مليار دولار في التدفقات الخارجة من ثقة Grayscale Bitcoin Trust (GBTC).

تختلف هذه المنتجات عن العروض الأخرى. ثقة GBTC هي تحويل من ثقة بيتكوين أقدم وتفرض رسمًا بنسبة 1.5%، وهو بكثير الأعلى بين العروض الجديدة العشر.

قال المحلل Sumit Roy من etf.com: “يبدو أن المستثمرين اعتمدوا تمامًا على صناديق تداول البيتكوين القائمة على السلعة كقناة سهلة للمراهنة على العملة المشفرة. قد تشجع المكاسب السعرية المزيد من المستثمرين على القفز في هذه الصناديق، مما يدعم ارتفاع الأسعار بشكل أكبر وزيادة التدفقات. بالطبع، يمكن أن تتبدل هذه الدورة في الاتجاه بالمقلوب أيضًا”.

ارتفاع سعر البيتكوين
تؤكد نجاح المنتجات الطلب المكبوت على صناديق بتكوين (BTC) القائمة على السلعة بعد عقد من المؤسسات السعي للحصول على موافقة الرقابة على طلباتها. وقد ساعد توافر الصناديق الجديدة الآن في دفع بعض من أكثر المكاسب السعرية الدراماتيكية في تاريخ بيتكوين التي تبلغ 15 عامًا.

يتوقع بعض المحللين الآن أن يتجاوز سعر البيتكوين مستواه القياسي السابق قرب 70,000 دولار، الذي تم تحقيقه في نوفمبر 2021، خلال الأسابيع القادمة أو حتى في وقت سابق. يوم الأربعاء، تجاوز سعر البيتكوين 63,500 دولار قبل أن يتراجع، وفقًا لبيانات CoinGecko.

في مذكرة إلى etf.com، كتب مارك كونور، رئيس البحوث في شركة إدارة الأصول الرقمية الكندية 3iQ، أنه يتوقع استمرار زيادة الحجم والسعر.

وقال: “لن يكون ذلك بشكل مباشر، لكن التدفقات القياسية إلى صناديق التداول المتبادل تتسارع دون أن يتم توجيه معظم المستشارين المستثمرين أو أي من منازل السلك الخضراء بعد”، مضيفًا: “قد تثير حركة الأسعار بعض القلق، ولكن هذا يتبع نمط بيتكوين منذ بدايته… ونحن في المرحلة المناسبة لزيادة السعر كما في عام 2024”.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.