للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

منصة FTX تقوم بتفريغ العملات الرقمية لتحصيل النقود.

منصة FTX تقوم بتفريغ الأصول الرقمية وتكدس النقدية حيث يبحث مستشارو الإفلاس عن وسيلة لسداد العملاء الذين تم تجميد حساباتهم منذ انهيار المنصة في عام 2022.

أفاد تقرير التشغيل الشهري للفصل 11 بأن أربعة تابعات رئيسية للشركة الملوثة بالاحتيال، بما في ذلك منصة FTX Trading Ltd. وAlameda Research LLC، زادت معًا تقريباً من تراكم النقدية للمجموعة إلى 4.4 مليار دولار في نهاية عام 2023 من حوالي 2.3 مليار دولار في أواخر أكتوبر، وفقًا لتقارير التشغيل الشهرية للفصل 11. من المرجح أن تكون إجمالي النقد أعلى بما في ذلك باقي توابعها.

رفض متحدث باسم منصة FTX التعليق.

وأفادت الشركة في ملف قضائي الشهر الماضي بأن منصة FTX جمعت 1.8 مليار دولار حتى 8 ديسمبر عن طريق بيع بعض الأصول الرقمية للشركة. وأشارت منصة FTX أيضًا إلى أنها تقوم بإجراء صفقات تجارة تشتقة من البيتكوين لتحويط التعرض للعملة وتحقيق عائد إضافي على حيازاتها الرقمية – وتفحص خيارات إعادة تشغيل البورصة بشكل محتمل.

تزامن زيادة في مخزون النقد لدى منصة FTX مع ارتفاع قيم حسابات العملاء. منذ انهيار منصة FTX في نوفمبر 2022، كان مستشارو الإفلاس يعقبون الأصول ويبرمون صفقات تهدف إلى الاستفادة من العملاء الذين كانت لديهم حسابات أصغر على المنصة. وقد قامت الشركة أيضًا برفع دعاوى قضائية كبيرة ضد الشركاء السابقين لـ Sam Bankman-Fried وشركات العملات المشفرة مثل Bybit Fintech Ltd. التي سحبت أموالًا من منصة FTX قبل تقديمها للفصل 11.

قيمة المطالبات من قبل العملاء تقدر بأكثر من مليون دولار ارتفعت إلى حوالي 73 سنتًا على الدولار حتى يوم الجمعة، مقارنة بحوالي 38 سنتًا على الدولار في أكتوبر، وفقًا لشركة الاستحواذ وسمسرة المطالبات في حالة الإفلاس، Cherokee Acquisition. تعتمد الأسعار التجارية الفعلية على قيمة المطالبة الخاصة وعوامل أخرى، وفقًا لـ Cherokee Acquisition. وعلى الرغم من ذلك، أكدت منصة FTX أنها لا تتوقع أن يتم سداد العملاء بشكل كامل – وأن عملاء FTX.com سيتحملون نسبة أكبر من الخسائر. ويتحدى العديد من عملاء منصة FTX اقتراح الشركة الذي سيقيد قيمة أصولهم الرقمية في وقت تقديم الشركة لطلب الإفلاس، مما يعني أنهم سيفوتون على ارتفاع بيتكوين لمدة عام وارتداد للرموز الأخرى.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.