اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البيتكوين يواصل هبوطه بعد أسبوع سيئ في 2024.

تتراكم الخسائر في سوق العُملات الرقمية بعد ثاني أسوأ انخفاض أسبوعي لها في عام 2024، وهو انعكاس لتراجع الطلب على صناديق تداول البيتكوين المتداولة في البورصة وحالة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية.

أظهرت بيانات جمعتها وكالة بلومبرج أن مقياسًا لأكبر 100 أصل رقمي انخفض بنحو 5% خلال الأيام السبعة حتى يوم الأحد، وهو أكبر انخفاض من نوعه منذ أبريل.

وتراجعت البيتكوين بنسبة 2% تقريبًا ليتم تداولها عند 62,440 دولارًا أمريكيًا اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا يوم الاثنين في لندن، وهو أدنى مستوى لها في أكثر من شهر. وتعرضت العملة المشفرة الرائدة من حيث القيمة السوقية لسلسلة من التدفقات الخارجة على مدار ستة أيام من صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة.

تأتي التصدعات في العملات الرقمية وسط شكوك حول مدى قدرة الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة بسرعة من أعلى مستوى لها منذ عقدين من الزمن. ويرى بعض المُحللين أن التراجع في الأصول الرقمية يُعد بمثابة إشارة تحذير للإقبال على المخاطرة على نطاق أوسع.

كتب ديفيد لاوانت، رئيس الأبحاث في شركة فالكون إكس، في مذكرة أن الديناميكية الحالية لسوق العملات الرقمية “تتميز بانخفاض التقلبات وضعف أحجام التداول وعدم توازن دفاتر الطلبات عندما تبدأ الأسعار في التحرك إلى حواف نطاقها”.

كانت الانخفاضات في بعض الزوايا ملحوظة بشكل خاص: سلسلة الانخفاضات الأسبوعية للإيثر وسولانا هي الأطول منذ العام الماضي و2022 على التوالي.

وذلك حتى في الوقت الذي تستعد فيه شركات الصناديق لإطلاق أول صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة التي تستثمر مباشرة في الإيثر، وهي ثاني الأصول الرقمية المشفرة من حيث التصنيف. وفي الوقت نفسه، كانت سولانا في الآونة الأخيرة مفضلة لدى مجموعة متنوعة من صناديق التحوط للأصول الرقمية.

سجلت عملة البيتكوين رقمًا قياسيًا بلغ 73,798 دولارًا في شهر مارس، ولكنها تتخلف عن الاستثمارات التقليدية مثل الأسهم والسندات والذهب في هذا الربع. المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند حوالي 57,500 دولار هو محور التركيز الآن كمنطقة دعم محتملة للسعر، وفقًا لمحلل السوق في IG Australia Pty، توني سيكامور.

وقالت كارولين مورون، المؤسس المشارك لمزود سيولة مشتقات الأصول الرقمية أوربت ماركتس: “يبدو أن المزاج الهبوطي بدأ يتشكل”. “يجد السوق صعوبة في استيعاب أي أوامر بيع كبيرة.”

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

البيتكوين