اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار /فرنك يستعيد مكاسبه مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية

استعاد زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري مكاسبه التي حققها خلال الجلسات الثلاث الماضية، حيث تم تداوله حول مستوى 0.8930 خلال الجلسة الأوروبية المبكرة يوم الإثنين. أما مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)، الذي يقيس قيمة الدولار الأمريكي مقابل ست عملات رئيسية، فقد انخفض إلى ما يقرب من 105.70. ويمكن أن يُعزى هذا التصحيح الهبوطي إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين و10 أعوام، والتي بلغت 4.73% و4.25% على التوالي وقت كتابة هذا التقرير.

قد يحد من هبوط الدولار الأمريكي (الدولار الأمريكي) حيث عزز مؤشر مديري المشتريات الأمريكي الذي جاء أعلى من المتوقع يوم الجمعة التكهنات بتأجيل خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي. فوفقًا لأداة CME FedWatch، يقوم المستثمرون بتسعير ما يقرب من 65.9% من احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر/أيلول، مقارنةً بنسبة 70.2% قبل أسبوع.

وتجاوز مؤشر مديري المشتريات الأمريكي المركب لشهر يونيو التوقعات، حيث ارتفع إلى 54.6 مقارنةً بقراءة شهر مايو التي بلغت 54.5. وسجل هذا الرقم أعلى مستوى له منذ أبريل 2022. وارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى قراءة 51.7 من 51.3، متجاوزًا التوقعات عند 51.0. وبالمثل، ارتفع مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات إلى 55.1 من 54.8 في مايو/أيار، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى 53.7.

كما عانى الفرنك السويسري أمام الدولار الأمريكي بعد أن قرر البنك الوطني السويسري خفض أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال العام، حيث قام بتخفيض أسعار الفائدة من 1.50% إلى 1.25% يوم الخميس.

بالإضافة إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة البنك الوطني السويسري توماس جوردان إن الفرنك السويسري قد ارتفع بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، مضيفًا أن البنك المركزي مستعد للتدخل في سوق العملات الأجنبية، وفقًا لرويترز. وقد يكون هذا قد ضغط على الفرنك السويسري ودعم زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري.

من المرجح أن يراقب المتداولون استطلاع ZEW للتوقعات الذي سيصدره مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية يوم الأربعاء. سيعرض هذا المسح ظروف العمل والتوظيف في سويسرا.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الدولار