اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار /كندي يهبط لـ1.3720 مع ضعف الدولار وارتفاع النفط

واصل زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي هبوطه حول مستوى 1.3720 خلال الجلسة الآسيوية المبكرة يوم الثلاثاء. يؤثر تراجع مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) وانتعاش أسعار النفط الخام على الزوج. ومن المقرر صدور تقرير مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم. كما من المقرر أن يتحدث أيضًا كل من ليزا كوك وتوماس باركين وأدريانا كوجلر ولوري لوجان وألبرتو موسالم وأوستان جولسبي.

وقد حافظ مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على موقف حذر، مشيرين إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى الإبقاء على أسعار الفائدة لفترة أطول مما توقعته الأسواق لمزيد من بيانات التضخم الأكثر هدوءًا. وقال رئيس بنك فيلادلفيا الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر إنه إذا تصرف الاقتصاد الأمريكي كما توقع، فإن خفض سعر الفائدة مرة واحدة سيكون “مناسبًا” بحلول نهاية عام 2024، مضيفًا أنه لا بأس من إبقاء أسعار الفائدة معلقة وانتظار المزيد من البيانات.

في وقت سابق، صرحت لوريتا ميستر، رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، بأنها ترغب في رؤية بيانات تضخم جيدة المظهر، بينما قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري إنه سيكون “توقعًا معقولاً” أن ينتظر الاحتياطي الفيدرالي حتى ديسمبر لخفض أسعار الفائدة. وقد تعارضت توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة مع توقعات الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة حتى عام 2024. فوفقًا لأداة FedWatch التابعة لـ CME، ترى الأسواق المالية احتمالات بنسبة 60% تقريبًا لخفض أسعار الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس على الأقل في اجتماع سبتمبر.

على صعيد الدولار اللاتيني، ارتفعت أسعار النفط الخام حيث يتوقع المستثمرون زيادة الطلب على الوقود في الصيف بسبب موسم أكثر حرارة من المتوسط. وهذا بدوره يعزز الدولار الكندي المرتبط بالسلع الأساسية (CAD) حيث تُعد كندا أكبر مصدر للنفط إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الدولار