اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

كوريا الجنوبية تُصنّف بعض الـ NFTs كعُملات رقمية مُشفرة

كشفت لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية (FSC) عن لوائح جديدة تصنف رموزًا غير قابلة للاستبدال (NFTs) كأصول افتراضية، على غرار العملات الرقمية.

وتنص الإرشادات التي أُعلن عنها يوم الإثنين، على أن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) التي يتم إنتاجها على نطاق واسع وقابلة للتقسيم ويمكن استخدامها في المدفوعات ستخضع لهذا التصنيف الجديد.

تهدف هذه الخطوة التنظيمية إلى توفير الوضوح في قطاع الأصول الرقمية المتطورة وضمان خضوع بعض العملات الرقمية غير المالية للقواعد نفسها التي تخضع لها العملات الرقمية التقليدية.

تُعد إرشادات لجنة الخدمات المالية استجابةً للاستخدام المتزايد للعملات المالية غير القابلة للتحويلات المالية بطرق تحاكي العملات الرقمية، وتستهدف تلك القابلة للتبادل وتفتقر إلى الخصائص الفريدة.

وقالت لجنة الخدمات المالية إنها ستقوم بمراجعة مجموعات NFT على أساس كل حالة على حدة لتحديد تصنيفها، مما يشير إلى اتباع نهج مخصص للتنظيم بدلاً من سياسة شاملة.

ويعكس هذا القرار اعتراف كوريا الجنوبية بالوظائف المتنوعة للرموز الرقمية، مما قد يؤدي إلى أسواق NFT أكثر تنظيماً واستقراراً، ويوفر توجيهاً أوضح لكل من المبدعين والمستثمرين.

يسبق هذا الإعلان تنفيذ اللائحة التنظيمية الشاملة للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية، وهو قانون حماية مستخدم الأصول الافتراضية المقرر صدوره في 19 يوليو 2024.

صُمم هذا القانون للحد من الأنشطة غير القانونية في مجال العملات الرقمية ويتطلب من مقدمي خدمات العملات الرقمية حماية ودائع المستخدمين، من خلال التخزين البارد في المقام الأول، والمشاركة في خطط التأمين لتعويض المستخدمين في حالة حدوث انتهاكات أمنية.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

كوريا