اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

الدولار /الين يرتفع لليوم الثالث ويتداول حول 157.25.

ارتفع زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني لليوم الثالث على التوالي – وهو اليوم الرابع أيضًا الذي يشهد حركة إيجابية في الأيام الخمسة السابقة – وارتفع إلى أعلى مستوى له في أسبوع واحد، حول منطقة 157.25 خلال الجلسة الآسيوية يوم الثلاثاء. ومع ذلك، لا تزال الأسعار الفورية دون منطقة العرض 157.65-157.70 حيث يبدو أن المتداولين مترددين قبل صدور بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية الرئيسية هذا الأسبوع ومخاطر أحداث البنك المركزي.

من المقرر أن تصدر أرقام التضخم الاستهلاكية الأمريكية يوم الأربعاء، والتي سيعقبها قرار السياسة النقدية للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يترقبه المتداولون بشدة. سيبحث المستثمرون عن إشارات حول التوقيت المحتمل الذي سيبدأ فيه الاحتياطي الفيدرالي (الفيدرالي) في خفض أسعار الفائدة. وسيلعب هذا بدوره دورًا رئيسيًا في التأثير على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي على المدى القريب، وسيوفر بعض الزخم المهم لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني قبل قرار بنك اليابان يوم الجمعة.

لا يزال المتداولون في السوق غير متأكدين مما إذا كان البنك المركزي الياباني سيعلن عن تخفيض مشتريات السندات الحكومية الشهرية وسط ضعف الاقتصاد. في الواقع، أفاد مكتب مجلس الوزراء الياباني يوم الاثنين بأن الاقتصاد الياباني قد انكمش بنسبة 0.5% خلال الربع الأول وبمعدل 1.8% على أساس سنوي. ويُنظر إلى ذلك، إلى جانب الأداء المستقر حول أسواق الأسهم، على أنه يقوض الين الياباني (JPY) ويتحول إلى عامل رئيسي يعمل كريح خلفية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني.

من ناحية أخرى، يقف الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ 14 مايو/أيار الذي لامسه يوم الاثنين ويستمر في الحصول على الدعم من القبول المتزايد بأن الاحتياطي الفيدرالي (الفيدرالي) قد يبقي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. وقد عزز من هذه التوقعات بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع والتي صدرت يوم الجمعة. وهذا بدوره يصب في صالح المضاربين على ارتفاع الدولار الأمريكي ويدعم احتمالات امتداد الارتفاع الأخير لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني من المتوسط المتحرك البسيط لـ 50 يومًا (SMA).

لمشاهدة المزيد من التحليلات الفنية للعملات.

الدولار